تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مسقط - الرؤية

أعلنتْ وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)، ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 277، وحالة وفاة واحدة فقط.. وأفادت الوزارة بأن 61 حالة قد تماثلت للشفاء.

وأهابتْ الوزارة بالجميع التقيُّد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة ودورة مياه منفصلتين، وأن تتم خدمة الشخص الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة، وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

 

كورونا 4-4.jpg
 

وتُهيب الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي لكل المسافرين القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات من مرض فيروس كورونا المستجد، وتجنب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات من هذا الفيروس إلّا للضرورة القصوى.

وحثت الوزارة الجميع على المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون أو تطهيرهما بمعقم اليد الكحولي المعتمد، واتباع العادات الصحية السليمة عند السعال والعطس والتقليل من المُصافحة وتجنب التقبيل والخشوم في المناسبات الاجتماعية.

ودعت الوزارة الجميع إلى تجنب الالتفات إلى الشائعات، وأخذ المعلومة من مصدرها الموثق.

تعليق عبر الفيس بوك