تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص وتوفير مساحات للتخزين

"الاحتياطي الغذائي" تقف على مخزون السلع لدى شركات الجملة والتجزئة

 

مسقط - العمانية

التقى معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي "زاد" بتجار الجملة والتجزئة للمواد الغذائية والاستهلاكية بالسلطنة للاطمئنان والوقوف على مستوى مخزون السلع الغذائية التي تحتفظ بها شركات الجملة والتجزئة ومدى كفاية المخزون للفترة القادمة نتيجة لما يمر به العالم من تداعيات اقتصادية وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وقال معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية إنّ الظروف التي يمر بها العالم تتطلب من جميع الجهات الوقوف جنبا إلى جنب سواء الجهات الحكومية أم القطاع الخاص، وتكثيف الجهود بالتنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لضمان توفر السلع الغذائية الأساسية، مؤكدا أنّ الهيئة ستقوم بتوفير كافة التسهيلات التي يطلبها القطاع الخاص والتي تقع تحت مسؤوليتها. وأضاف معاليه أنّ الحكومة سوف تقدم كل ما يحتاجه التجار والشركات من تسهيلات في عملية تخزين السلع الغذائية في مخازن الهيئة والتوريد والتخليص الجمركي والشحن، وأنّ الحكومة على استعداد تام لتوفير مساحات لتخزين السلع الغذائية بالتعاون مع باقي الجهات لضمان توفر كميّات لفترة كافية تضمن للمستهلك متطلبات المرحلة المقبلة.

من جهة أخرى، أكّد سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي أنّ احتياطي السلع الغذائية الأساسية المتوفرة في مخازن ومستودعات الهيئة يكفي لسد حاجة السلطنة في مختلف الحالات الطارئة التي قد تواجهها السلطنة، وتعمل الهيئة تحت مظلة واحدة وبجهود تنسيقية مع مختلف الجهات المعنية في السلطنة من مؤسسات حكومية وقطاع خاص. وأشاد سعادته بالتنسيق القائم بين كافة المؤسسات استشعارا للمسؤولية التضامنية في هذه الظروف الاستثنائية. وقد أبدى ممثلو شركات القطاع الخاص استعدادهم للتعاون والتنسيق مع الهيئة ووزارة الزراعة والثروة السمكية لتحقيق الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها خلال هذه المرحلة الحرجة، وتطرق الحضور إلى بعض التحديات التي يتطلب قيام بعض الجهات الحكومية بمعالجتها وحلّها لتمكين مؤسسات القطاع الخاص القيام بدورها بشكل عاجل.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وسعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي "زاد".

تعليق عبر الفيس بوك