اليوم.. فتح باب التسجيل بمؤسسات التعليم العالي لـ 20/2021

 

 

مسقط – الرؤية

أعلن مركز القبول الموحد عن فتح باب التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2020/2021 لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يُعادلها للعام الدراسي 2019/2020.

أكد المركز أنه يمكن للطلبة العُمانيين من الفئة العمرية (16 - 25 سنة) التسجيل في نظام القبول الإلكتروني ابتداءً من اليوم الأربعاء الأول من شهر إبريل 2020 وحتى الأول من يونيو القادم، والتقدم إلى البرامج الدراسية المطروحة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والبعثات والمنح الخارجية للدراسة في مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة.

وأوضح المركز أنه نظراً للوضع الاستثنائي الذي تمر به السلطنة وجميع دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، فقد تمَّ التنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني لتكثيف الجانب التوعوي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي للمركزين، وفتح خطوط ساخنة ونوافذ تواصل مع الطلبة لتوجيهم وإرشادهم. ونشر أفلام توعوية قصيرة حول خطوات التسجيل بالنظام، بالإضافة إلى تمكين مشرفي وأخصائيي التوجيه المهني من متابعة تسجيل الطلبة من خلال بوابة تبادل البيانات بنظام القبول الموحد، حيث إن كل أخصائي يمتلك خاصية الولوج لمتابعة تسجيل الطلبة.

ونصح المركز جميع الطلبة بضرورة قراءة دليل الطالب قبل البدء في التسجيل بالنظام، واستشارة ولي الأمر حول اختياراتهم من البرامج الدراسية، وترتيبها في الاستمارة الإلكترونية حسب الأفضلية بالنسبة إليهم. كما ينوه بوجوب تأكد الطلبة من صحة بياناتهم الشخصية والمواد الدراسية والدرجات الواردة في النظام، وفي حال وجود ملاحظات عليها يتوجب تصحيحها من خلال المديرية العامة للتقويم التربوي، ويمكن التواصل معها حسب أرقام الهواتف الموضحة بدليل الطالب.

وحثَّ المركز الطلبة على ضرورة الاطلاع على آخر الإعلانات والمستجدات على الموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي التابعة له، فهناك مشرفون حريصون للرد على جميع استفسارات الطلبة والتحاور معهم من خلال الموضوعات المتعلقة بالقبول والتسجيل وتوفير الدعم الفني لهم. كما يمكن للطلبة التواصل مع مركز الاتصالات بوزارة التعليم العالي خلال ساعات الدوام الرسمي عبر الرقم (24340900) بالإضافة إلى البريد الإلكتروني public.services@mohe.gov.om.

 

تعليق عبر الفيس بوك