باعتماد معهد المحاسبين في إنجلترا وويلز

تدريب موظفي "عُمان العربي" على التمويل والمحاسبة وإدارة الأعمال

مسقط – الرؤية

نظم بنك عُمان العربي برنامجا متخصصا لعدد من موظفيه في مجال التمويل والمحاسبة والأعمال، والذي يُعد أحد البرامج التدريبية المعتمدة لمعهد المحاسبين المعتمدين في إنجلترا وويلز (ICAEW)، في إطار استراتيجيته لتعزيز كفاءة فريق العمل.

وقال عادل الرحبي، رئيس إدارة الموارد البشرية في البنك: يحرص بنك عُمان العربي على تنفيذ برامج ذات جودة عالية لتعزيز مهارات وقدرات جميع موظفيه بشكل منهجي بما يتواءم مع الخطط التي تم إعدادها للموظفين والتي تتعلق بالارتقاء الوظيفي في مختلف التخصصات.

وتعد شهادة (ICAEW CFAB) من الشهادات  التخصصية المعترف بها دوليًا ويكتسب الحاصل على هذه الشهادة المعرفة الأساسية في عالم الأعمال والتمويل والمحاسبة للمختصين في مجال الشؤون المالية. وتمتاز إحدى مراحل دراسة هذه الشهادة بأنه يمكن للمشاركين من التخصصات الأخرى الاستفادة من هذه الشهادة من خلال إكساب المشاركين المفاهيم والمهارات المتعلقة  بالموازنات والتحكم في التكاليف وكيفية قياس الأداء وتوفير فهم عام حول آلية عمل الشركات.

وأضاف الرحبي: مع إتاحة الفرصة للعُمانيين للحصول على شهادات تخصصية ومؤهلات معترف بها عالميًا، يجدد بنك عُمان العربي التزامه بخطة التعمين، وهذا ما يجعله أحد البنوك الرائدة في عُمان التي تقوم بتطوير الكوادر العمانية في مختلف التخصصات وإعداد المواهب المتميزة الإعداد اللازم ليصبحوا قادة المستقبل ويساهموا في تعزيز ازدهار السلطنة والوصول لمستويات أكثر تقدما.

ومن خلال اتباع هذا النهج في التطوير الوظيفي، يساهم البنك في تعزيز نمو الاقتصاد القائم على المعرفة من خلال تطوير مهارات الموظفين ليكونوا أكثر قدرة على المساهمة في تحقيق رؤية عمان الاقتصادية 2040. كما تعمل هذه الاستراتيجية على تطوير الموظف بشكل مستمر، عززت من جاذبية بيئة العمل لدى البنك ليكون من المؤسسات الأكثر استقطابا للكفاءات المحلية الشابة، الأمر الذي ينسجم مع تطلعاته المستقبلية في أن يكون البنك المفضل للجميع سواء الموظفين أو العملاء.

ويُعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا تمثيليا، إلى جانب شبكة واسعة من أجهزة الصرف الآلي والتي تضم 152 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. ويوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك