"الاحتياطي الغذائي": مخزون السلع جيد.. ولا داعي لشراء كميات كبيرة

< جميع الجهات مُستعدة لتوفير السلع.. وبعضها يكفي حتى ديسمبر

مسقط - العُمانية

أكَّد سيف بن سلطان الشيباني مدير عام العمليات التجارية بالهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، أنَّ الهيئة وضعت استعدادات تامة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنَّ وضع المخزون الغذائي جيد ولا يوجد أي قلق في توفير السلع الغذائية الأساسية.

وقال الشيباني إنَّ جميع الجهات مُستعدة لتوفير تلك السلع، وكشف أنَّ هناك إجراءات لشراء كميات إضافية لتغطية الاحتياجات لعدة أشهر قد يصل بعض منها إلى نهاية العام الجاري. وأشار إلى أنَّ "هناك بعض الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص التي تعمل في هذا المجال، ولديها إنتاج وتصنيع محلي لكميات من السلع الغذائية". وبيَّن أن لدى الهيئة خطة للتوزيع في حالات الطوارئ ومعتمدة من قبل مجلس إدارة الهيئة، ويمكن تفعيلها في أي وقت تصدر فيه التوجيهات بتطبيقها، كما أنَّ هناك أيضا تدابير أخرى لضمان وصول كميات جديدة من الدول المنتجة، وأنَّ التنسيق مُستمر مع الفريق الاقتصادي المشترك من جميع الجهات ذات الاختصاص تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة.

وشدَّد على أنَّ "المراكز التجارية لديها الاستعداد التام والجاهزة لتغطية الاحتياجات المستقبلية من السلع، والدليل على ذلك أنَّ بعض هذه المراكز قامت باستيراد كميات كبيرة، واستعانت ببعض المخازن لدى الهيئة لتخزين هذه الكميات". وقال الشيباني: "لا داعي لقيام المواطنين والمقيمين بشراء وتخزين كميات كبيرة، ولا بأس من شراء ما هو مُعتاد في الأيام العادية؛ لأن السلع متوفرة والتوريد مستمر".

تعليق عبر الفيس بوك