ما لم تتخذ لندن إجراءات لكبح "كورونا"

"ديلي ميل": فرنسا هددت بإغلاق حدودها مع بريطانيا

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قال مساعدو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن باريس هددت بإغلاق حدودها مع بريطانيا ما لم تتخذ لندن إجراءات إغلاق لوقف تهديد فيروس "كورونا" التاجي، بحسب تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال رئيس موظفي الدولة إنه اتصل برئيس الوزراء بوريس جونسون وأخبره أنه ما لم يتغير الوضع بسرعة، مضيفا أنه "لن يكون أمام فرنسا خيار آخر سوى رفض دخول جميع المسافرين من المملكة المتحدة". ورد جونسون بالإعلان عن إغلاق الحانات والمقاهي والحانات والمطاعم، مما جعل بريطانيا تتماشى مع جيرانها في الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في قصر الإليزيه لصحيفة ليبراسيون الفرنسية إنه إذا نفذ ماكرون تهديده بإغلاق جميع الحدود مع المملكة المتحدة، "فإن جميع الدول الأوروبية الأخرى كانت ستتخذ الإجراء نفسه، وهو أمر سيئ للغاية بالنسبة للاقتصاد البريطاني".

وأعلن إدوارد فيليب رئيس وزراء ماكرون، لأول مرة أنه سيتم حظر دخول المواطنين البريطانيين من فرنسا إذا فشلت المملكة المتحدة في تبني إجراءات احتواء مشددة للفيروس التاجي. وقال "غني عن القول إنه إذا كانت الدول المجاورة مثل المملكة المتحدة تقضي وقتًا طويلاً جدًا في تجنب إجراءات الاحتواء هذه، فسوف نواجه صعوبة في قبول الرعايا البريطانيين الذين سينتقلون بحرية في بلدهم ثم يأتون إلى بلدنا".

وتحدث فيليب في اليوم الأول من إغلاق البلاد في بلاده، التي شهدت توقف المدن الكبرى بما في ذلك باريس. وكان من شأن الحظر أن يتسبب في مشاكل كبيرة لملايين المواطنين البريطانيين الذين لديهم علاقات مهنية وشخصية مع فرنسا؛ حيث يشكل البريطانيون أكبر مجموعة زوار أجانب إلى باريس، والتي عادة ما تكون المدينة السياحية الأكثر شعبية في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك