بنك مسقط يتخذ إجراءات وتدابير احترازية حرصا على سلامة الموظفين والزبائن

 

مسقط - الرؤية

بدأ بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة- تطبيقَ إجراءات وتدابير احترازية لتعزيز بيئة العمل في المقر الرئيسي ومكاتب وفروع البنك المنتشرة في كافة محافظات السلطنة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد؛ حرصا على سلامة موظفيه وزبائن البنك، وترجمة لتوجيهات اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والإجراءات التي اتخذتها الجهات التنظيمية لضمان بيئة عمل أكثر أمانا ومنع انتشار الفيروس.

وشكَّل البنك لجنة كوفيد 19 للتخطيط وتطبيق التدابير اللازمة، وقد اعتمدتْ عددا من الإجراءات والخطوات الاحترازية في هذا المجال؛ من بينها: بدء تطبيق الإجراءات المتعلقة باستمرارية العمل وإرسال رسائل التوعية للموظفين وزبائن البنك من أفراد وشركات عبر القنوات الرئيسية للبنك؛ بهدف تعريفهم بكافة الإجراءات الاحترازية التي يجب التقيد بها في بيئة العمل حسب تعليمات وتوجيهات وزارة الصحة.

كما بدأ البنك في المقر الرئيسي بمرتفعات المطار إجراء قياس الحرارة لكافة الموظفين وزبائن البنك، وخلال الفترة المقبلة سيجري تنفيذ الإجراء في كافة فروع ومكاتب البنك، كما قام بنك مسقط بنقل بعض الموظفين إلى مركز استمرارية العمل بمنطقة روي؛ بهدف تعزيز التباعد الاجتماعي بين الموظفين، إلى جانب توزيع أدوات التعقيم وتوفير القفازات والكمامات للموظفين المعنيين الذين يتعاملون مع النقد بشكل مستمر، كما قرَّر البنك وقف مؤقت للدورات التعليمية غير الإلكترونية والفعاليات ورحلات العمل الخارجية حتى إشعار آخر. وتجري لجنة كوفيد 19 المعنية بالتخطيط وتطبيق التدابير اللازمة اجتماعات متواصلة لمعرفة المستجدات واتخاذ كافة الاجراءات والخطوات الاحترازية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويحرصُ بنك مسقط على توفير الخدمات والتسهيلات المصرفية لكافة الزبائن وفي مختلف الظروف؛ بهدف تسهيل أمورهم، وتوفير مستلزماتهم واحتياجاتهم المختلفة، ومن بين هذه الخدمات إنجاز المعاملات المصرفية من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال والإنترنت، ويمكن لكافة الزبائن الاستفادة من هذه الخدمات في إنجاز العديد من المعاملات المصرفية دون الحاجة للذهاب إلى الفروع. كما يواصل مركز الاتصالات الخاص ببنك مسقط رقم 24795555 العمل على مدار الساعة لتلقي المكالمات واتصالات الزبائن؛ حيث يعمل كوسيلة ربط توفِّر حاجات الزبائن ومتطلباتهم وتطلعاتهم خلال فترة زمنية قصيرة من خلال فريق متخصص يعمل وفقاً للمعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال؛ لذلك يدعو البنك كافة الزبائن من أفراد وشركات للاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية الإلكترونية التي يقدمها البنك للأفراد والشركات.

تعليق عبر الفيس بوك