لمواجهة تداعيات "كورونا" على الأسواق المحلية

"الصفاء للأغذية" تؤكد جاهزيتها لمضاعفة الطاقة الإنتاجية


 

مسقط – الرؤية
تؤكد شركة الصفاء للأغذية جاهزيتها لتوفير كافة منتجاتها في الأسواق المحلية وتعويض أي نقص محتمل، بناء على التوجيهات الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا / كوفيد-19.
وقال المهندس محمد بن سهيل الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة الصفاء للأغذية إن الشركة تنتج حاليا حوالي 21 ألف طن متري سنويا من لحوم الدواجن كما تمتلك 5 مخازن رئيسية في محافظة مسقط وولايات صلالة والكامل والوافي وصحم ونزوى، وستعمل هذه المخازن بكامل طاقتها التخزينية لضمان تدفق منتجاتها لمختلف محافظات السلطنة. وتمتلك الشركة إمكانيات تساعدها على رفع الطاقة الإنتاجية في الفترة المقبلة إلى حوالي 80 ألف طير يوميا؛ الأمر الذي سيؤدي إلى رفع نسبة الاكتفاء الغذائي المحلي من لحوم الدواجن.
وعن مخزون المواد الأولية التي تستخدم في إنتاج الأعلاف، أشار الشنفري إلى أنّ الشركة تمتلك مخزونا جيدا من الصويا والذرة المستخدمة في إنتاج العلف مما يضمن استمرارية الإنتاج. وأكد الشنفري أنّ الشركة تطبق أعلى معايير السلامة بما في ذلك الفحص الطبي الدوري لموظفيها كما يوجد فريق طبي متخصص لمتابعة الحالة الصحية لهؤلا الموظفين. ويعد موقع مزارع الصفاء في ثمريت موقعا آمنا حيث يبعد عن مدينة صلالة بحوالي 140 كلم مما يؤهله لأن يكون موقعا معزولا وبعيدا عن الأوبئة.
وتعد الصفاء للأغذية من الشركات العمانية المساهمة في الأمن الغذائي من خلال امتلاكها لشركة الصفاء للأغذية وشركة الصفاء للصناعات الغذائية وشركة الصفاء اللوجستية كما تمتلك حصة في شركة النماء للدواجن وشركة أصول لإنتاج البيض. وتعمل شركة الصفاء للأغذية على مشروع توسعة لمضاعفة طاقتها الانتاجية ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في القريب العاجل.

تعليق عبر الفيس بوك