"التجارة والصناعة" تطلق مبادرة "تسوّق من بيتك" لحصار "كورونا"

بالتعاون مع "الرفد و"ريادة"

مسقط – الرؤية

أطلقت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس مبادرة "تسوق من بيتك" عبر حسابات التواصل الاجتماعي "تويتر"، في إطار الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

وتهدف المبادرة إلى استخدام التطبيقات الإلكترونية للتسوق من المحلات والمطاعم والمقاهي، وتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى. وكذلك وجود عدد من الشركات العمانية التي تعمل في مجال توصيل الطلبات، وتقوم بتوصيل مختلف السلع وتقديم العديد من الخدمات إلى المنازل عبر تطبيقاتهم الإلكترونية.

وتدعو الوزارة المؤسسات والشركات المتخصصة في مجال توصيل الطلبات إلى التفاعل مع هذه المبادرة والمشاركة بالخدمات التي تقدمها ومواقعها وأرقام التواصل عبر وسم "تسوق من بيتك". كما تحث الوزارة أصحاب هذه المؤسسات والشركات اتخاذ الإجراءات الوقائية وتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة حرصا على سلامتهم وسلامة أصحاب المنازل وموصلي الخدمة.

واستحدثت وزارة التجارة والصناعة مؤخرا قسما للتجارة الإلكترونية بدائرة الشؤون التجارية بالمديرية العامة للتجارة لتنظيم وتطوير القطاع ومواكبة المستجدات والأساليب والنظم الحديثة للبيع والشراء عبر القنوات الإلكترونية. وتشجع وزارة التجارة والصناعة أصحاب الأعمال المنزلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الترويج لمنتجاتهم واستخدام الأساليب والتقنيات الحديثة في التسويق لها داخل وخارج السلطنة. وسيساهم القسم في تسهيل أعمال التجارة الإلكترونية وتعزيز موثوقية تعاملاتها وحفظ حقوق المتعاملين.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة

z