إصابة مدرب فلامنجو ونائب "الأولمبية اليابانية" بفيروس كورونا

عواصم- رويترز

قال نادي فلامنجو البرازيلي، إن مدربه البرتغالي جورج جيسوس أصيب بفيروس كورونا وتم وضعه في الحجر الصحي في ريو دي جانيرو بينما يجري الأطباء فحصًا ثانياً للتأكد من إصابته.

وكتب المدرب البرتغالي في حسابه على إنستجرام: "نعم جاءت نتيجة الفحص إيجابية وأنا أشعر بأنني طبيعي تمامًا. شعوري اليوم هو شعوري نفسه الشهر الماضي والعام الماضي . لا يوجد أي أعراض لكن الاختبار كان إيجابيا". وأضاف: "سأبقى رهن الحجر الصحي. أعتقد أنني سأعود لحياتي الطبيعية في غضون أسبوع أو أسبوعين".

وقال جيسوس، الذي قاد فلامنجو العام الماضي لإحراز لقبي الدوري البرازيلي لكرة القدم وكأس ليبرتادوريس، إنه تحت رعاية الطاقم الطبي للنادي.

وفي بيان، وصف فلامنجو نتيجة الاختبار بأنها "إيجابية ضعيفة أو غير قاطعة" مؤكدًا أنه سيجري اختبارا ثانيا لمدربه، كما قرر إيقاف كل تدريبات الفريق الأول وفرق الناشئين لمدة أسبوع. ويأتي الإعلان في اليوم نفسه الذي تم فيه تعليق منافسات بطولة ولاية ريو دي جانيرو لمدة 15 يوما.

وكان جيسوس انتقد اتحاد كرة القدم في ولاية ريو لسماحه بإقامة المباريات في بداية الأسبوع الحالي، وقال إن اللاعبين والإداريين "ليسوا خارقين" ويحتاجون لمزيد من الرعاية.

وفي اليابان، أفاد كوزو تاشيما، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية ورئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم ، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، في إعلان يأتي مع تزايد الشكوك بقدرة طوكيو على استضافة أولمبياد 2020 الصيفي في موعده، في ظل التفشي العالمي لـ"كوفيد-19".

 وقال تاشيما الذي يشغل أيضاً عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قارة آسيا في بيان وزعه اتحاد القدم الياباني: "جاءت نتيجة فحصي لفيروس كورونا المستجد إيجابية".

تعليق عبر الفيس بوك