بنك العز الإسلامي يتخذ تدابير احترازية لمواجهة "كورونا"

 

 

مسقط - الرؤية

اتخذ بنك العز الإسلامي عددا من التدابير الاحترازية والوقائية لضمان استمرار الخدمات المصرفية في حال حدوث أية ظروف طارئة، تعزيزا لمكانته كمؤسسة رائدة في السوق المحلي لإثراء تجربة العملاء، وكجزء من استراتيجيته لدعم مختلف المبادرات لمواجهة فيروس كورونا.

وكان البنك قد اتخذ إجراء وقائيًا مسبقاً من خلال تطبيق خطة استمرارية الأعمال، وكجزء من هذه الخطة تمَّ نقل الفريق الثانوي إلى موقع استمرارية الأعمال لضمان عدم انقطاع الخدمات المصرفية في حال حدوث أي وضع غير مطمئن وكذلك لتلبية الاحتياجات المصرفية لكافة العملاء، كما تم تجهيز جميع أجهزة الصرف الآلي التابعة لبنك العز الإسلامي بمعقمات مطهرة حتى يتمكن العملاء من تعقيم أيديهم قبل وبعد التعاملات النقدية.

وأرسل البنك مجموعة من حزم الرسائل التوعوية إلى مختلف العملاء عبر الرسائل النصية القصيرة والإذاعة وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة لتشجيع العملاء وحثهم على استخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهواتف النقالة لتلبية احتياجاتهم المصرفية ودفع فواتيرهم عوضا عن زيارة أحد فروع استخدام أو منافذ دفع الفواتير.

ووجه البنك العملاء بضرورة استخدام خاصية الدفع عن بعد المتوفرة على بطاقاتهم عند الشراء فضلاً عن استخدام الأوراق النقدية في الشراء، كما أن مركز الاتصال لخدمة العملاء متوفر على مدار الساعة على الرقم المجاني 80072265 .

ويراقب بنك العز الإسلامي الظروف المتغيرة والمستجدة حول فيروس كورونا وتم إطلاع جميع فروع البنك على الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية الأساسية لتجنب الفايروس والوقاية منه.

وتتنوع هذه الإجراءات بين تدابير النظافة بما في ذلك زيادة التنظيف وتكرار التعقيم واتباع الإرشادات التوجيهية حول كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها وكذلك الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كوفيد-19، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية. كما يتابع البنك التوصيات الصادرة عن وزارة الصحة واللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد ۱۹) وجميع الجهات ذات العلاقة للتأكد من أن الإجراءات المتخذة شاملة ومناسبة.

وقال موسى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي إن سلامة العملاء والموظفين تأتي في مقدمة أولوياتنا، وتعكس الإجراءات الاحترازية التي اتخذناها التزاما صارما بنشر المواد المناسبة التي تساعد في الحفاظ على بيئة صحية خالية من الفيروس سواء للعملاء أو للموظفين. وننصح بضرورة تقليل استخدام النقود وإجراء عمليات الشراء باستخدام بطاقة الخصم المباشر والبطاقة الائتمانية لتجنب ملامسة الأسطح التي من المحتمل أن تكون ملوثة. كما نوصيهم بتقليل زيارة الفروع، حيث يمكن للجميع الحصول على كافة احتياجاتهم المصرفية في المنزل بكل راحة ويسر من خلال تطبيق الخدمات المصرفية للهواتف النقالة والإنترنت.

 

تعليق عبر الفيس بوك