وزير البيئة يقف على سير العمل في إعداد الخطة التنفيذية الأولى لرؤية "عمان 2040"

مسقط - الرؤية

عَقَد مَعَالي مُحمَّد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، لقاءً مع الفريق المعني بإعداد الخطة التنموية الخمسية العاشرة (2021-2025)، وهي الخطة التنفيذية الأولى للرؤية المستقبلية "عمان 2040".

وهدف اللقاء إلى الوقوف على أعمال الفريق؛ حيث تخلَّل اللقاء عرض مرئي حول أولوية البيئة والموارد الطبيعية والمختصة بالبيئة والأهداف التي تتضمنها الأولوية، إضافة لمشاركة الوزارة في أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية، وما هو مطلوب من الوزارة فيها. ووجَّه مَعَالي الوزير الموقر بأهمية العمل بمنهجية واضحة  وبأفكار مُبدعة لتحقيق أهداف الرؤية في الجانب البيئي، وبلوغ المؤشر المستهدف عام 2040.

يُشار إلى أنَّ الخطة التنفيذية الأولى تعدُّ تمهيدا لصياغة الرؤية المستقبلية عُمان 2040، وستتركز على دراسات تفصيلية تبرز القدرات التنافسية التي تتمتع بها السلطنة، وإبراز القطاعات الواعدة؛ حيث تسعَى السلطنة إلى بناء نموذج عُماني رائد يُوائم تطلعات السلطنة لأن تصبح دولة رائدة إقليميًّا وعالميًّا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء اقتصاد معرفي متطور، ومشاركة جميع الشرائح المجتمعية في تطوير الخطط وصياغتها وتنفيذها، وفق جدول زمني محدد.

تعليق عبر الفيس بوك