الهندي أشانتا كمال يظفر باللقب.. واليابانية هيتومي تنتزع كأس النساء

تتويج الفائزين ببطولة عمان الدولية المفتوحة لكرة الطاولة

◄ بامخالف: خططنا مستمرة لإبراز اسم عمان على خارطة اللعبة عالميا

مسقط – الرؤية

اختتمت منافسات بطولة عمان الدولية المفتوحة لكرة الطاولة "التحدي بلس - عمان 2020" والتي استضافتها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وذلك بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتمكن اللاعب الهندي أشانتا كمال من خطف لقب فردي الرجال إثر فوزه في المباراة الختامية على حساب اللاعب البرتغالي ماركوس فريتاس بنتيجة 4/2 بينما تمكنت اللاعبة اليابانية هيتومي ساتو من الفوز بلقب فردي الإناث بعد تفوقها في المباراة النهائية على حساب زميلتها اليابانية ميو كاتو بنتيجة 4/2.

وأقيم الحفل الختامي للبطولة برعاية عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة ونائب رئيس الاتحاد العربي لدول مجلس التعاون وبحضور عدد من المدعوين، حيث قام راعي الحفل بتسليم الكؤوس والميداليات للفائزين بالمراكز الأولى في مختلف فئات البطولة، وشارك في مراسم تتويج الفائزين المهندس بهاء بن محمد رضا اللواتي نائب الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) للعملاء التجاريين والمهندس سعيد السيباني مدير دائرة المشاريع بالشركة العمانية للألياف البصرية وسجاد بن محمد اللواتي مدير البطولة وأعضاء اللجنة العمانية لكرة الطاولة.

من جانبه قال عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، إن استضافة السلطنة التحدي بلس الدولية لكرة الطاولة (عمان 2020) أتت ضمن الجهود المستمرة للجنة في الارتقاء باللعبة ووضع اسم السلطنة على خارطة اللعبة عالميا.

وأضاف بامخالف، أن البطولة تحظى باهتمام دولي كبير من خلال المشاركة الواسعة للاعبين المصنفين بالبطولة إلى جانب المتابعة الحثيثة والمستمرة لأسرة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

 وذكر بامخالف أن السلطنة نجحت في الفترة المنصرمة على استضافة مجموعة من الأحداث الدولية البارزة في كرة الطاولة كما أثبتت قدراتها في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية على كافة المستويات لافتاً إلى أن تنظيم هذه البطولات الدولية الكبيرة يسهم وبشكل كبير في تطوير اللعبة ومنظومتها الفنية.

وأضاف بامخالف:" لم نكن نتوقع إقامة البطولة في ظل الظروف الراهنة، ولكن  بالرغم من غياب بعض اللاعبين، إلا أن البطولة سجلت مشاركة جيدة في المجمل العام وتوقعنا أن تكون المشاركة أقل ولكننا نجحنا ولله الحمد في تواجد هؤلاء اللاعبين وأن تشهد المنافسات إثارة كبيرة فيما بينهم"،

بدورها أعربت اللاعبة اليابانية هيتومي ساتو والفائزة بلقب فردي الإناث عن سعادتها الكبيرة بالتتويج بهذا اللقب، مضيفة أنها شاركت في نسخة العام الفائت وقد خرجت من الدور نصف النهائي، لافتة إلى أنها وضعت في بالها تحقيق المركز الأول في هذه النسخة من البطولة.

 ووصفت اليابانية منافسات البطولة بأنها كانت رائعة وقوية بالرغم من غياب بعض اللاعبين، متمنية بأن تشارك في النسخ القادمة من البطولة ومشيدة في الوقت نفسه بالجهود التي بذلت لإنجاح البطولة رغم الظروف والتحديات الصعبة.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من (150) فردا من الإداريين والمدربين واللاعبين يمثلون (25) دولة من مختلف قارات العالم، كما أشرف على البطولة نحو 25 حكما عمانيا منهم 17 حكما يحملون الشارة الدولية إلى جانب مشاركة 8 حكام يحملون شارة الدرجة الأولى، كما أشرف على المباراة الختامية لفردي الرجال الحكم الدولي خالد الزعابي وساعده الحكم الدولي عوض الفارسي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك