وفق معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية

26 شركة مدرجة بسوق مسقط توافق سلوكها المالي مع الشريعة بنهاية 2019

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ سوق مسقط للأوراق المالية قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة؛ بناءً على البيانات المالية التي أعلنتها الشركات لفترة الربع الرابع من العام 2019. وتضمُّ قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة 26 شركة مساهمة عامة مُدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية، تتوافق أنشطتها وسلوكها المالي مع متطلبات الشريعة بالاعتماد على معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).

وتضمُّ القائمة شركات الكروم العمانية، والوطنية للبسكويت، وظفار للمرطبات، وصناعة قرطاسية الكمبيوتر، ومواد البناء، والمطاحن العمانية، والعمانية للتغليف، وصناعة الكابلات العمانية، والدولية للتسويق، وكلية مجان، والخليج الدولية للكيماويات، وظفار للصناعات السمكية.

كما شملتْ القائمة: شركات الجزيرة للخدمات، والخليجية لإنتاج الفطر، وشل العمانية للتسويق، وصلالة لخدمات الموانئ، والعمانية التعليمية، والصفاء للأغذية، وضيافة الصحراء، والكامل للطاقة، وأوريدو، وبنك نزوى، وبنك العز الإسلامي، والمدينة تكافل، وتكافل عمان للتأمين، والمها للخدمات.

يُشار إلى أنَّ قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة تُرَاجع كل ثلاثة أشهر؛ لإضافة أي شركة تلتزم بالمعايير، وحذف الشركات التي تفتقد أهليتها. أما بالنسبة لعينة المؤشر الشرعي، والتي تمثل أفضل 15 شركة؛ فهي الشركات التي توافقت مع المعايير الشرعية لآخر أربعة أرباع متتالية، أي سنة مالية كاملة، ستتأثر بهذا الإفصاح، بخروج شركة الأنوار للسيراميك، وأسمنت عمان، ودخول الكروم العمانية والكامل للطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك