التدريب على مهارات التفاوض وإبرام العقود في "الغرفة"

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان -وبالتعاون مع معهد المحيط للتدريب الإداري- برنامجا للتدريب على مهارات التفاوض، وإبرام العقود، وإتمام الصفقات.. وقدم البرنامج عيسى بن سالم البلوشي مستشار ومدرب في العلوم الإدارية وريادة الأعمال، بمشاركة عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

وهدف البرنامج إلى إكساب التجار ورواد الأعمال العمانيين المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من القيام بعمليات التفاوض، وإبرام العقود، وإتمام الصفقات، بكفاءة وفاعلية، ليتمكن من النجاح في تحقيق أهدافه على مستوى الفرد والمؤسسة؛ وذلك من خلال تزويد المشاركين بالأساليب الفعالة والمفاهيم العلمية الخاصة بعملية التفاوض، وتنمية قدراتهم في مواجهة مشكلات التفاوض على أساس من الوعي بطبيعة ومقومات ومخاطر التفاوض مع عرض أحدث الاتجاهات في أساليب وإستراتيجيات التفاوض، وكذلك تخطيط وتهيئة العملية التفاوضية وتكتيكات إدارة الجلسات.

واستهدفَ البرنامجُ رواد ورائدات الأعمال العُمانيين، ومديري المشاريع التجارية الناشئة، وطلاب الجامعات والكليات، المقدمين على إنشاء مشاريعهم الخاصة، وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب الأعمال والتجار، كما استهدف العاملين في أقسام المشتريات والتوريدات.

وتضمَّن البرنامج عددًا من المحاور؛ منها: التفاوض الفعال، وإبرام العقود وإتمام الصفقات، وتخلل البرنامج التدريبي ورش عمل وتمارين تطبيقية حول التفاوض الشرائي، وجودة المنتجات والتفاوض لتحقيق الجودة المناسبة، والتفاوض لتأمين الموارد البشرية... وغيرها من المواضيع.

تعليق عبر الفيس بوك