في مركز ساس للثورة الصناعية الرابعة

مذكرة تعاون بين "التقنية والاتصالات" وبنك ظفار لإدارة وتشغيل مختبر الابتكار

 

مسقط – الرؤية

وقعت وزارة التقنية والاتصالات أمس مذكرة تعاون مع بنك ظفار لإدارة وتشغيل مختبر الابتكار في الثورة الصناعية الرابعة. ووقع المذكرة كل من الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي بالوزارة وعبد الحكيم عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار.

وتنص المذكرة على إنشاء مختبر الابتكار في مركز ساس للثورة الصناعية الرابعة التابع للوزارة؛ لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية والبلوك تشين وغيرها من التقنيات الحديثة، إلى جانب تقديم التوجيه والاستشارات للطلاب وللشركات العمانية الناشئة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، ومن المتوقع التركيز في المختبر على حلول وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة التي تخدم القطاع البنكي والمالي.

وقال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي، الرئيس التنفيذي بوزارة التقنية والاتصالات: أطلقت الوزارة مركز ساس للثورة الصناعية الرابعة لمواكبة التطورات التي يشهدها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتوقيع مذكرة التعاون مع بنك ظفار يعكس دور القطاع الخاص في دعم هذا القطاع المتجدد ودعم ريادة الأعمال عموما، ونأمل أن يسهم المختبر في إطلاق مشاريع عمانية رائدة في المجالات البنكية والمالية تعتمد على تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. ونتقدم بالشكر الجزيل لبنك ظفار على اهتمامهم ودعمهم ونحث مؤسسات القطاع الخاص على مواصلة دورها في مختلف المجالات والقطاعات.

ومن جانبه قال عبد الحكيم بن عمر العُجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار: سعداء بتوقيع مذكرة التعاون مع وزارة التقنية والاتصالات، حيث إنّ مبادرة مختبر الابتكار التابع لمركز ساس للثورة الصناعية الرابعة تتماشى مع رؤيتنا في هذا المجال والتي نسعى من خلالها إلى المشاركة الفاعلة بالمشاريع والمبادرات ذات القيمة الوطنية بشكل عام، والمشاريع التي تساهم بدعم مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) بشكل خاص. ونسعى كمؤسسة مصرفية رائدة بالقطاع المصرفي؛ لأن نكون جزءًا من المبادرات التي تشجع الشباب العُماني على الابتكار والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي مستقبلًا.

تعليق عبر الفيس بوك