"أوريدو" تنفذ محاكاة لمواجهة الأزمات

 

مسقط - الرؤية

اتَّخذتْ Ooredoo عُمان إجراءات لضمان استمرارية الأعمال السنوية؛ وذلك بتنفيذ محاكاة لإجراءات استعادة الأعمال في حالات الأوبئة والجوائح؛ بهدف ضمان جاهزية جميع الموظفين وجوانب الأعمال للتعامل مع أصعب سيناريوهات الأزمات المحتملة. وكونها الشركة الوحيدة في المنطقة الحائزة على شهادة اعتماد الأيزو رقم ISO 22301 لإدارة استمرارية الأعمال، أثبتتْ هذه الخطوة استعدادَ الشركة لمواصلة أعمالها بالشكل المعتاد، في ظل الظروف الراهنة التي تشهد انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) والمُصنف كوباء عالمي.

وتضمَّنتْ المحاكاة استجابة كاملة للطوارئ وإدارة الأزمات، وأنشطة لاسترجاع الأعمال في مواقع بديلة. وجاءتْ المبادرة بهدف الوقوف على مستوى جاهزية الشركة لاتباع إجراءات الأزمات وبروتوكولات السلامة المقررة. وشكلت المحاكاة اختباراً حقيقيًّا لنظام الطوارئ الدقيق والمميز الذي تطبقه Ooredoo، الذي يبدأ بالإعلان عن وقوع الكارثة وتتبعه خطوات لإخلاء وتعداد الموظفين، وإبلاغ السلطات المختصة، وعقد اجتماع لفريق استرجاع الأعمال في مركز الأعمال البديلة لضمان استمرارية أهم جوانب الأعمال خلال الكوارث، والحدّ من أي تأثيرات محتملة على العملاء. وكانت هذه الخطوة ضرورية ومهمة لحماية الموظفين وأنظمة الأعمال، وأهم العمليات، وتجهيز الشركة وموظفيها لجميع الحالات والظروف الممكنة.

تعليق عبر الفيس بوك