أغلقت على سعر 103 بيسات.. وتداول 10 آلاف وحدة بقيمة 1.028 ألف ريال

إدراج وحدات صندوق أمان للاستثمار العقاري في سوق مسقط للأوراق المالية

مسقط - الرؤية

أدرجت أمس وحدات صندوق أمان للاستثمار العقاري للتداول في السوق الموازية بسوق مسقط للأوراق المالية، وذلك في حفل أقيم بقاعة المستثمرين، بحضور أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية وعدد من المسؤولين بسوق مسقط والهيئة العامة لسوق المال وشركة مسقط للمقاصة والإيداع ومسؤولي شركة ثراء العالمية المستشار المالي ومدير الاستثمار لصندوق أمان والمؤسسات القائمة على الاكتتاب.

وأغلقت وحدات صندوق أمان للاستثمار العقاري في نهاية جلسة تداولات أمس على سعر 103 بيسات. في حين سجل الصندوق في أول صفقة له سعر 104 بيسات، وتمّ تداول 10 آلاف وحدة بقيمة 1.028 ألف ريال عماني.

وأكّد الشيخ محمد بن سليمان الكندي نائب رئيس مجلس إدارة ثراء العالمية المستشار المالي ومدير الاستثمار لصندوق أمان أهميّة الصناديق الاستثمارية العقارية، والتي ستساهم في نمو الاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانة السلطنة في الاقتصادات العالمية، مضيفا أنّ إدراج صندوق أمان للاستثمار العقاري للتداول في سوق مسقط هو أحد مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" من أجل تحويل الكثير من الأصول العقارية إلى أصول استثمارية متاحة للتداول بسوق مسقط.

وقال عبدالصمد المسكري الرئيس التنفيذي لثراء العالمية إنّ أمان يعد باكورة الصناديق الاستثمارية العقارية في السلطنة، والتي ستؤثر إيجابا على الاقتصاد الوطني، كما سيساهم في خلق فرص عمل جديدة وربح ثابت.

وكان صندوق أمان للاستثمار العقاري قد فتح باب الاكتتاب العام في الصندوق في يناير الماضي برأس مال يبلغ 20 مليون ريال عماني، وتم طرح 50% من الصندوق في طرح خاص، و50% في طرح عام بقيمة 10 ملايين ريال عماني. وبلغ عدد الوحدات المدرجة 150 مليون و102 ألف و100 وحدة بسعر طرح قدره 102 بيسة. ويشار إلى تعويم وحدات أمان للاستثمار العقاري لمدة يوم واحد فقط.

تعليق عبر الفيس بوك