استرجاع أكثر من 3 آلاف ريال لمستهلكين

صور – الرؤية
    
تمكنت إدارة حماية المستهلك في محافظة جنوب الشرقية من عقد تسويات ودية بين مستهلكين ومكاتب لجلب الأيدي العاملة، وإرجاع مبالغ مالية للمستهلكين، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.
وتعود تفاصيل التسوية الأولى والثانية إلى تعاقد مستهلكيّن مع مكتب استقدام أيدي عاملة لجلب عاملات منزل، إلا أنّ المزود لم يلتزم بتقديم الخدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينه وبين المستهلكيّن، حيث رفضت العاملات العمل في المنازل وطلبن إرجاعهن للمكتب، وبناء على ذلك تقدم المستهلكين بشكوى ضد المزود  في الإدارة وبعد البحث في الشكاوى ثبت عدم وفاء مقدم الخدمة بالاشتراطات المحددة التي وضعها في العقد الموثق، إذ قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسويات ودية بين الطرفين تقضي بإرجاع المبالغ المدفوعة وقدرها 1280 ريالا عمانيا.
وتعود تفاصيل التسوية الثالثة والرابعة إلى عدم التزام أصحاب المكاتب بتقديم الخدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينهم وبين المستهلكين، حيث تبين عدم قدرة العاملات على أداء مهامهن في المنازل، وعليه تمت إعادتهنّ إلى المكتب في فترة الضمان، وطلب المبلغ المدفوع كاملا إلا أنّ أصحاب المكاتب رفضوا ذلك، وعليه تقدّم المستهلكون بشكوى للإدارة، حيث قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، وعقد تسويات ودية بين الطرفين وإرجاع المبالغ المدفوعة وقدرها 2200 ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك