"الكشافة والمرشدات" تطلق مبادرة للتوعية بـ"كورونا"

 

مسقط- الرؤية

ناقشت المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع المديرية العامة للرعاية الصحية العامة ممثلة بدائرة التثقيف وبرامج توعية المجتمع مقترح خطة عمل المديرية للحد من فيروس كورونا وبحث أوجه التعاون المشترك فيما بينهما لتوعية المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

وترأس الاجتماع من جانب المديرية العامة للكشافة والمرشدات الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات ومن جانب المديرية العامة للرعاية الصحية العامة الطبيبة نوال بنت علي الراشدية مديرة دائرة التثقيف وبرامج توعية المجتمع بحضور المدير العام المساعد للكشافة ومديري الدوائر وذلك بمبنى الدائرة بالوطية.

في بداية الاجتماع وجه الندابي شكره الجزيل لسرعة الاستجابة والترحيب بالفكرة من قِبل وزارة الصحة، مؤكدا دور الكشافة والمرشدات في توعية المجتمع في الجوانب الإيجابية والسلبية لمرض كورونا، إلى جانب إيجاد آلية للتعاون المشترك بين الجهتين، مضيفًا أنَّ توعية المجتمع واجب على كل كشاف ومرشدة وبجميع مراحلها في إطار الشراكة بين مؤسسات القطاع المدني.

وأضاف الدكتور أن هذه الخطوة جاءت مكملة لسلسلة من الشراكات مع وزارة الصحة والتي كانت حول جملة من المواضيع المتعلقة بالإشكاليات الصحية ومشاكل الإنجاب وأنماط الحياة الصحية مرورا بمبادرة قطرة حياة والتي قام بتنفيذها الجوالة والجوالات بالمحافظات التعليمية.

وفي السياق نفسه تحدث محمد بن عبدالله الهنائي المدير العام المساعد للكشافة عن مقترح الخطة، مضيفاً أنه سيتم تكليف ثلاث مجموعات رئيسية لتنفيذها وهم: المجموعة الأولى موظفو المديرية العامة للكشافة والمرشدات والمجموعة الثانية المشرفون والمشرفات بجميع أقسام الكشافة والمرشدات بالمحافظات التعليمية والمجموعة الثالثة عشائر الجوالة والجوالات بجميع محافظات السلطنة وفق آلية مركزية.

تعليق عبر الفيس بوك