"الغرفة" تسلط الضوء على فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط- الرؤية

نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع الشركة العُمانية لنقل الكهرباء لقاءً حول فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وحضر اللقاء الذي عُقد بالمركز الرئيسي للغرفة، عدد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الكهرباء.

وهدف اللقاء إلى عرض فرص الأعمال المتاحة لدى الشركة، واستهدف حاملي بطاقة ريادة لعدد من القطاعات وهي المقاولات، أجهزة توزيع الكهرباء والتحكم، تمديدات الكهرباء والمياه، استئجار الآلات ومعدات الإنشاء والهندسة، وصيانة وإصلاح المركبات الخردة والنفايات، كما استهدف قطاع تصميم وتركيب الأبراج، بالإضافة إلى المكاتب الهندسية والمعمارية.

واستعرض اللقاء عددًا من المواضيع المتعلقة بقطاع الكهرباء، حيث قدَّم فهد بن ربيع التوبي رئيس قسم التواصل والاستدامة نبذة عن منظومة قطاع الكهرباء في السلطنة من شركات توليد الطاقة وشراء الطاقة والشركة العمانية لنقل الكهرباء إلى شركات التوزيع بمختلف محافظات السلطنة، فيما قدَّم عماد الزدجالي مدير المناقصات والعقود بالإنابة آليات وشروط التناقص لمشاريع ومشتريات الشركة المباشرة أو العقود والمشتريات من الباطن للمقاول الرئيسي للمشروع، واستعرض المهندس سعيد بن راشد الضباري مهندس مشاريع مشروع محطة المعبيلة الصناعية واحتياجات المشروع من العمال والمنتجات التي يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الاستفادة منها، وذلك بصورة مباشرة من المقاول الرئيسي وبإشراف من الشركة العمانية لنقل الكهرباء.

وفي ختام اللقاء، تمَّ فتح المجال للمناقشة والاستفسارات من قبل المشاركين. ومن المُقرر أن تعقد الغرفة بالتعاون مع الشركة العمانية لنقل الكهرباء لقاءها المقبل بفرع الغرفة في محافظة ظفار؛ حيث تسعى الغرفة من خلال التعاون مع الجهات المعنية بقطاع الكهرباء إلى إيجاد شراكة تنظيمية للقطاع، وخلق مؤسسات صغيرة ومتوسطة قادرة على النمو والتوسع وتشغيل العمالة الوطنية.

تعليق عبر الفيس بوك