اتفاقية تعاون بين "عمان للسياحة" والمستودع البحثي "شعاع"

مسقط – الرؤية

وقعت كلية عمان للسياحة أمس اتفاقية تعاون مع المستودع البحثي العُماني "شعاع"، الذي تشرف على تأسيسه لجنة متخصصة من مجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس. ووقع الاتفاقية من جانب الكلية الدكتور عبدالكريم بن سلطان المغيري، عميد الكلية، فيما مثل اللجنة المشرفة على تأسيس المستودع، الدكتور نبهان بن حارث الحراصي، رئيس اللجنة.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم كلية عُمان للسياحة بمشاركة نتاجها الفكري مثل الدراسات العلمية والأكاديمية والمشاريع البحثية، والكتب المختلفة والتقارير والمواد السمعية والبصرية، بغرض إتاحتها بشكل دائم للطلبة والباحثين والمهتمين من داخل السلطنة وخارجها، من خلال المستودع الرقمي "شعاع".

وقال الدكتور عبد الكريم بن سلطان المغيري: سعداء بالانضمام إلى قائمة المؤسسات الأكاديمية والبحثية المشاركة في هذا المشروع الوطني الرائد الذي سيشكل قفزة نوعية على مستوى إتاحة البيانات والأبحاث للمهتمين من الأفراد والمؤسسات. إنّها خطوة بالغة الأهمية على صعيد رفد جهود البحث العلمي من خلال توفير الدراسات والإحصائيات السابقة على المستوى الوطني. ونحن على ثقة بأنّ النتاج العلمي لكلية عُمان للسياحة سيشكل قيمة مضافة حقيقية للمستفيدين من هذا المشروع.

ومن جانبه، قال الدكتور نبهان بن حارث الحراصي: يستهدف المستودع البحثي العُماني شعاع، جمع البحوث والدراسات والمقالات والإحصائيات وغيرها من المواد العلمية التي تم إنجازها عن سلطنة عُمان، بهدف فهرستها وتصنيفها وفق النظم الحديثة، ومن ّثم إتاحتها رقمياً أمام الباحثين والمهتمين من أجل الاستفادة منها في أنشطتهم الفكرية. يشرف على المشروع لجنة مشتركة من مجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس، وقد أنهت اللجنة العديد من الخطوات التأسيسية كالأطر العامة والسياسات والرؤية والأهداف، كما تمّ تطوير قاعدة البيانات وتدريب المشرفين عليها. واليوم تنضم إلى هذه الجهود كلية عُمان للسياحة التي لديها باع طويل في مجال النشر الأكاديمي والبحثي وبالتحديد في مجال المصنفات السمعية والبصرية، ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستتيح كامل هذا المخزون المعرفي أمام المستفيدين من مركز شعاع.

تعليق عبر الفيس بوك