احتيال إلكتروني يُكبد "نبيل للبسكويت" 160.7 ألف يورو خسائر

مسقط- الرؤية

تعرضت الشركة الوطنية لصناعة البسكويت المحدودة "نبيل للبسكويت" لعملية احتيال إلكتروني، لتتكبد نحو 160.7 ألف يورو، وذلك وفق إفصاح نشرته الشركة عبر سوق مسقط للأوراق المالية.

cc62625a0ca31488797e175222023bdb.jpg
 

وقالت الشركة في الإفصاح الذي تلقت "الرؤية" نسخة منه: "نبلغ المساهمين والجمهور بموجب عن هذه الرسالة عن عملية احتيال عبر الإنترنت.. لقد تم إنشاء نطاقات إنترنت خادعة للشركة ولأحد موردي الأجهزة للشركة من قبل أشخاص غير مصرح لهم عن سوء نية. وقد تم تبادل رسائل بريد إلكتروني بدون معرفة بين موظفي الشركة ومورد الأجهزة من خلال معرّف البريد الإلكتروني لهذا النطاق الزائف".

وأضاف الإفصاح: "وخلال هذه العملية تلقت الشركة رسالة بريد إلكتروني، بتغيير الحساب المصرفي للمورد، وبعد التحقق من المستندات المصرفية، تم تحويل مبلغ 160799 يورو إلى الحساب المصرفي الجديد المطلوب، كما تم أيضا استلام الأجهزة من المورد في حالة جيدة. بعد ذلك قام المورد بإبلاغ الشركة أنه لم يطلب تغيير الحساب المصرفي ولا استلم المبلغ، وعندئذ أصبح كلا الطرفين على بينة من هذا الاحتيال".

وكشف الإفصاح أن الطرفين شرعا في اتخاذ الإجراءات القانونية، بما في ذلك إبلاغ دوائر إنفاذ القانون، من أجل استرداد المبلغ المذكور، وفي نفس الوقت النظر في التوصل إلى طريقة لحل الأمر بشكل ودي بين الطرفين.

وأكدت الشركة أنها عززت من أنظمة الرقابة الداخلية بها، بما في ذلك إطار التحكم في تكنولوجيا المعلومات، لتجنب تكرار مثل هذا الأمر، والحد من المخاطر.

تعليق عبر الفيس بوك