"غرفة البريمي" تبحث سبل تمكين المدارس الخاصة من مواكبة الثورة الصناعية الرابعة

استعراض تحديات مُلاك المنشآت التعليمية بالمحافظة

البريمي - سيف المعمري

تَرَأس سالم بن سيف الفارسي عضو مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي، الاجتماع الثاني لهذا العام للجنة التعليم بالفرع.. واستعرضَ المجتمعون جهودَ مُتابعة قطاع التعليم الخاص بالمحافظة، والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه ملاك المنشآت التعليمية الخاصة.

وناقشَ الاجتماعُ برنامجَ عمل اللجنة للفترة المقبلة، ويتضمَّن إقامة عدد من الفعاليات واللقاءات؛ منها: عقد لقاء مع مسؤولي المديرية العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم، والاجتماع مع أعضاء لجنة التعليم التابعة لفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، فضلا عن السعي لتنظيم ندوة متخصصة، بعنوان: "تمكين المدارس الخاصة من مواكبة الثورة الصناعية الرابعة"؛ بهدف مُساندتها في تطوير منهجيتها التقنية وأساليبها التعليمية؛ بحيث تكون أكثر إبداعا وامتزاجا مع ما تحمله من عناصر تطويرية نوعية.

وناقشَ المجتمعون اللوائح المنظِّمة لعمل دور حاضنات الأطفال ودراسة مُواءمتها مع متطلبات وزارة التربية والتعليم، لا سيما فيما يتعلَّق بضوابط تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال KG؛ بهدف ضمان سير العملية التعليمية في المراحل ما قبل الروضة والتمهيدي بشكل مُتدرج سليم.

تعليق عبر الفيس بوك