"تويتر" تحذر ترامب بعد إعادة نشر فيديو مفبرك لجو بايدن

 

ترجمة - رنا عبدالحكيم

تعرَّض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لموجة انتقادات واسعة، بعدما أعاد نشر فيديو للنائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، يزعم فيها (على غير الحقيقة) أنه يؤيد إعادة انتخاب ترامب؛ مما دفع "تويتر" إلى استخدام علامة التحذير الخاصة بـ"الوسائط المتلاعب فيها" لأول مرة.

وفي المقطع -الذي شاركه في الأصل دان سكافينو مسؤول وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض- تعثر بايدن أولاً في كلماته ثم قال: "ليس أمامنا سوى إعادة انتخاب دونالد ترامب".

وكان المقطع المصور قبل التعديل يظهر بايدن وهو يُخبر حشدا في مدينة كانساس سيتي: "سيتم فقط إعادة انتخاب ترامب في حال ما انخرطنا في نزاعات سياسية داخلية".

وشوهد الفيديو المُعدل 6 ملايين مرة، بعد أن شاركه سكافينو وترامب، وأثار انتقادات لاذعة. وقام ترامب وحملته بنشر الفيديو كما قام حساب مؤيد لبرني ساندرز المرشح المنافس أيضا لبايدن بمشاركته ونشره على نطاق واسع.

وفي الوقت نفسه، قالت حملة بايدن إن مشاركة ترامب في الفيديو "قد أوضحت بشكل لا مفر منه أنه مرعوب من جو بايدن".

وفي فبراير، أعلنت تويتر عن سياستها الجديدة بشأن التغريدات "الضارة والمضللة". وسيؤدي ذلك الآن إلى إزالة أي تغريدة ضارة، بمعنى تلك التي تهدف إلى قمع التصويت أو تهديد سلامة الأشخاص، ولكن عندما يتعلق الأمر بوسائل الإعلام المضللة أو المتلاعب بها، فسوف تقوم ببساطة بالإشارة إليها ووضع علامة مميزة.

وبعد أن تمَّ وضع علامة على المقطع، قام سكافينو بإعادة تغريدات المستخدمين الآخرين الصديقين لترامب الذين ينتقدون قرار تويتر. وقام سكافينو بتغريدة قال فيها: "لم يتم التلاعب بالفيديو". وقالت حملة ترامب "إن تويتر تحاول جر جو بايدن إلى خط النهاية".

تعليق عبر الفيس بوك