"أوريكس" التابع لبنك مسقط يكافئ المستثمرين بأعلى توزيعات نقدية

مسقط - الرؤية

وافقتْ إدارة صندوق أوريكس -التابع لبنك مسقط- على توزيع أرباح نقدية هي الأعلى في تاريخه بقيمة 64 بيسة للسهم للعام 2019، مقابل 58 بيسة للسهم كتوزيعات نقدية تم دفعها عام 2018. ويتمتع الصندوق بسجل حافل في توزيع الأرباح النقدية على المستثمرين خلال السنوات العشر الماضية، رغم أنَّ بعض سنوات هذه الفترة شهدت ظروفا سوقية صعبة. وقد حقق الصندوق في 2019 عائدات قوية لمستثمريه بنسبة 17.6%، واحتفظ بسجل حافل بالعوائد بشكل متكرر.

ويضع الأداء المتميز صندوق أوريكس في مكانة عالية، وقد حاز أداء الصندوق إشادة مؤسسات عالمية في تصنيف الصناديق مثل ليبر، ومديري صناديق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومجلة (Emerging Market Finance)؛ وذلك تقديرا لإستراتيجيته التي تحقق هدفا ثنائيا من حيث ثبات الدخل وتحقيق النمو في رأس المال؛ مما أسهم في زيادة ثقة المستمرين وزيادة الاستثمارات الإضافية، مما يجعله أكبر صندوق في السلطنة في فئته وثاني أكبر صندوق على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويخضع صندوق أوريكس للرقابة من قبل الهيئة العامة لسوق المال، وهو صندوق مفتوح الأجل يقدم خيار الاستثمار والخروج من الاستثمار بشكل يومي. كما يقدم الصندوق خيارًا مناسبًا للاستفادة من فرص النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ إذ يمكن للمستثمرين الاشتراك في الصندوق على أساس يومي بأدنى مبلغ اشتراك قدره 50 ريالا عمانيا. كما يمكن للمستثمرين اختيار الاستثمار على أساس شهري عن طريق اختيار "خطة الاستثمار المنهجية".

تعليق عبر الفيس بوك