إنجاز الاكتتاب الخاص في أول صندوق استثماري في الرعاية الصحية

مسقط - الرؤية

أعلنت مؤسسة عمان للاستثمار، الشركة العمانية الرائدة في مجال استثمارات الملكية الخاصة، إتمامها بنجاح المرحلة الأولى من الاكتتاب الخاص في أول صندوق استثماري في السلطنة يختص بالاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية.

ويعد الصندوق الذي تأسس تحت مسمى أمان لخدمات الرعاية الصحية "أمان للرعاية الصحية" أداة استثمارية برأسمال 50 مليون ريال عماني، وهو جزء من رؤية مؤسسة عمان للاستثمار لتقديم منتجات وأدوات استثمارية مبتكرة إلى السوق العمانية. وطرحت مؤسسة عمان للاستثمار المرحلة الأولى من الصندوق للاكتتاب الخاص على 20 مليون ريال عماني، وهي المرحلة التي شهدت إقبالا قويًا من شركات القطاع الخاص وصناديق التقاعد، ونتج عنه تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى بالكامل. مما يعكس الاهتمام الشديد والثقة في قطاع الرعاية الصحية في السلطنة وآفاق النمو.

وذكر المهندس كلات بن غلوم البلوشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للاستثمار "نحن فخورون بهذا الإقبال الذي لمسناه على أمان للرعاية الصحية، ونشكر المستثمرين على ما يبدونه من ثقة وإيمان بنا كشركة تقدم منتجات استثمارية جاذبة".

وأكد البلوشي التزام مؤسسة عمان للاستثمار بدعم الرؤية المستقبلية "عمان 2040" وما تتضمنه من التركيز على القطاع الخاص لدفع عجلة الاقتصاد، وخلق الوظائف، والعمل جنبًا إلى جنب مع الحكومة من خلال مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) لتنمية الاقتصاد الوطني.

وفي حديثه عن المشاريع المخطط لها من قبل أمان للرعاية الصحية، قال البلوشي: "في المرحلة الأولى، ستطور أمان مستشفيين متخصصين للنساء والأطفال في مسقط وصحار... نحن على وشك تحقيق إغلاق مالي لمستشفانا الأول في صحار ونتوقع أن نبدأ أعمال البناء في الربع الثاني من هذا العام، بينما سيتم تشغيل المستشفى في عام 2022".

وتتمثل رؤية أمان للرعاية الصحية في أن تصبح أول شركة إقليمية لخدمات الرعاية الصحية في سلطنة عمان من خلال متابعة وخلق الفرص الاستثمارية في قطاعات الرعاية الصحية الجذابة في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. حيث أجرت شركة ارنست ويونج دراسة الجدوى السوقية والمالية مفصلة للصندوق الاستثماري الذي يركز على تقديم خدمات طبية جيدة للنساء والأطفال في بيئة صديقة للأسرة تتم إدارتها وفق معايير دولية.

تعليق عبر الفيس بوك