ارتفاع أعداد المُصابين بـ"كورونا" إلى 18.. و9 حالات تماثلوا للشفاء

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة الصَّحة عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا 2019، لمُواطنين اثنين، مرتبطتين بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية، ويخضعان حالياً للحجر الصحي، مؤكدة أنَّ حالتهما مُستقرة.

وبذلك يُصبح العدد الكُلّي للحالات المُسجلة في السلطنة 18 حالة، 17 حالة منها مرتبطة بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية وواحدة مرتبطة بالسفر إلى إيطاليا. وقالت الوزارة إنَّ 9 حالات قد تماثلت للشفاء بينما حالة البقية مُستقرّة.

وتهيب الوزارة بالجميع التقيد بإجراءات الحجر الصحي حسب الإرشادات وعدم ارتياد الأماكن العامة أو دور العبادة. كما تهيب بالجميع المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال.

وفي سياق مُتصل، دعت وزارة الصحة جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية بعد تاريخ 22 فبراير 2020، إلى الالتزام بتطبيق الحجر الصحي وذلك بالبقاء في منازلهم والاتصال بمركز الاتصال بوزارة الصحة عبر الرقم (1212) أو بأقرب مؤسسة صحية، وذلك من أجل توجيههم بشأن إجراءات وإرشادات الحجر الصحي. ويتوجب عليهم الاتصال بمركز الاتصال أو أقرب مؤسسة صحية عند ظهور أية أعراض مرضية كالحمى والسعال وضيق التنفس واحتقان الحلق من أجل توجيههم حسب المسارات المُعتمدة للحصول على العناية الطبية اللازمة، وعليهم ضرورة وضع كمامة الوجه عند الذهاب إلى المؤسسة الصحية. ويتوجب عليهم تجنب المواصلات العامة والالتزام بكافة الإرشادات التي أعطيت لهم من أجل حماية أسرهم ومُجتمعهم.

تعليق عبر الفيس بوك