تنتج علف "جوف" من خامات البيئة العمانية

شركة "روبا" الطلابية تتأهل لتصفيات "إنجاز عمان"

 

مسقط - الرؤية

تعدُّ "روبا" إحدى الشركات الطلابية التي تأهَّلت في التصفيات الأولى بمسابقة "إنجاز عمان"؛ وهي مسابقة تعنى ُبتشجيع الشركات الطلابية، وتمكينها من المنافسة، والعمل في إطار اقتصادي واضح. وتأسست الشركة العام الماضي من قبل 9 طلاب ينتمون لعدد من كليات جامعة السلطان قابوس، وبإشراف مباشر من الدكتور محمد الرزيقي الباحث والمحاضر في كلية العلوم الزراعية والبحرية، ومحمد الصوافي منسق شؤون مالية وإدارية بالجامعة.

وتتخصَّص الشركة في إنتاج الأعلاف الحيوانية ذات الجودة العالية، وقد دشنت منتجها الأول (جوف) الشهر الماضي، وهو علف صحي للدواجن البيّاضة بمواصفات مميزة، وقد أثبتت التجارب المخبرية والعملية كفاءته العالية في زيادة إنتاج البيض وتقوية المناعة لدى الدواجن؛ نظرا لمكوناته الطبيعية ذات العناصر الغذائية القيمة. وعلف "جوف" طبيعي 100% من خامات البيئة العمانية، وتعدُّ شجرة المورينجا المنتشرة في بعض الولايات المكون الأساسي لهذا العلف، وهو أول علف للدواجن يُصنّع عن طريق آلة البثق الحراري كما يمتاز بأسعاره المناسبة للسوق.

ويؤمن فريق "روبا" بأنَّ مُستقبل الشركة يقوم على العمل المستدام؛ لذا فإنَّ إستراتيجية الشركة تقوم على التعامل مع مصادر متعددة، وتعزيز أوجه للتعاون البناء مع المؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، لذلك عززت "روبا" الشراكة مع وزارة الزراعة والثروة السمكية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الاستزراع السمكي، ومذكرة تعاون مع المديرية العامة للثروة الحيوانية، كما نفذت الشركة عددا من اللقاءات مع المختصين في مركز الابتكار الصناعي لتبادل الخبرات والحصول على الاستشارات، وتسعى لأن تتوج بتوقيع مذكرة تعاون مع المركز قريبا.

وتستهدف رؤية "روبا" أن تكون الشركة الأولى والرائدة في إنتاج الأعلاف الحيوانية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي، ثم الانطلاق إلى العالمية بإستراتيجية واضحة وخطى ثابتة. وتقدمت الشركة بجزيل الشكر والتقدير إلى كل الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة التي أسهمت في النهوض بالابتكار الأول للشركة علف "جوف"؛ وهي: جامعة السلطان قابوس، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، ومركز الابتكار الصناعي، ومختبرات أطياب لتكنولوجيا الأغذية.

تعليق عبر الفيس بوك