"ثقافة الدولة" تناقش دراستي "المحتوى الثقافي" و"الحارات العمانية"

مسقط - الرؤية

عقدتْ لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة، أمس، اجتماعها الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافتْ اللجنة -في الاجتماع- سعادة عبدالوهاب بن ناصر المنذري نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية؛ وذلك في إطار دراستي اللجنة حول "المحتوى الثقافي العماني الرقمي" و" الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري".

واستعرضتْ اللجنة مع سعادته عدداً من جوانب الدراستين، فيما يتعلق بدراسة "المحتوى الثقافي العماني الرقمي"؛ تمَّ التطرق إلى الآلية المتبعة من قبل الهيئة العامة للصناعات الحرفية لتسويق السلطنة حضاريا وثقافيا، وما تتبعه الهيئة في تقديم وعرض المحتوى الثقافي ، والجهود المشتركة لتوثيق وتسويق المنتج الثقافي، والتعاون القائم بين الهيئة والمؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الصدد، والتحديات التي تواجه الهيئة في تنظيم وتسويق المحتوى الثقافي، ومرئياتها لتذليل تلك التحديات. وناقشت اللجنة مع سعادة نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية محاور دراسة "الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري"، في الجوانب التي تتعلق باختصاص الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك