انطلاق برنامج التخطيط الاستراتيجي لأصحاب الأعمال بالبريمي

 

البريمي- سيف المعمري

انطلق بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي برنامج "التخطيط الاستراتيجي" الذي ينظمه الفرع بالتعاون مع معهد المحيط للتدريب الاداري بمشاركة 25 من أصحاب وصاحبات الأعمال ولمدة أربعة أيام.

ويهدف البرنامج الى التعريف بمفهوم التخطيط الاستراتيجي والقيادة الابداعية الفاعلة للمشاريع من خلال تقديم أحدث الممارسات في التخطيط للحصول على أفضل النتائج والمخرجات الابداعية، إضافة إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال اعداد وتصميم ووضع الخطط المستقبلية وتحويلها الى واقع حقيقي.

ويتناول الدكتور خالد العادي من معهد المحيط للتدريب الاداري عدد من المحاور منها التفكير الاستراتيجي، وتحديات الاعمال والبدائل الاستراتيجية، ومباديء التفكير والعصف الذهني اضافة الى عناصر التفكير الاستراتيجي والحديث حول دور القيادة والافراد في التخطيط الاستراتيجي، وأهميته إلى جانب تسليط الضوء على صفات المخططين وخصائص وخطوات التخطيط الاستراتيجي والتشخيص الاستراتيجي للبيئة الداخلية والخارجية.

ويأتي البرنامج ضمن المرحلة الاولى من الخطة التدريبية التي وضعتها غرفة تجارة وصناعة عُمان لتقديم سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل المتخصصة في مختلف محافظات السلطنة وذلك بهدف تنمية مؤسسات القطاع الخاص وتعزيز قدرتها التنافسية في سوق العمل حيث تستهدف المرحلة الأولى تدريب نحو 600 من رواد الأعمال في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك