إنجاز 66 ملعبا في مختلف المحافظات منذ تدشين برنامج "الملاعب الخضراء"

بنك مسقط يحتفل بافتتاح الملعب المعشب لفريق القادسية الرياضي في شناص

شناص – الرؤية

يُواصل بنك مسقط، افتتاح المزيد من ملاعب الفرق الأهلية ضمن برنامج "الملاعب الخضراء"، في إطار برامج المسؤولية الاجتماعية المُستدامة، وبلغ عدد الملاعب التي تمَّ افتتاحها حتى الآن 66 ملعبا في مختلف محافظات السلطنة منذ تدشين البرنامج في 2012.

واحتفل بنك مسقط مؤخرًا بافتتاح الملعب المُعشب الجديد لفريق القادسية الرياضي بولاية شناص بحضور سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي، والي شناص، وعدد من مسؤولي البنك والشخصيات الرياضية ومنتسبي الفريق، في إطار اهتمام البنك بالشباب العُماني وتعزيز دور الفرق الأهلية الرياضية وتطوير البنية الأساسية للرياضة العُمانية وتنمية مهارات الشباب العُماني رياضيا. وتضمن الحفل فقرات فنية وكلمات تُعبر عن فرحة منتسبي فريق القادسية بافتتاح المشروع إلى جانب تبادل الهدايا التذكارية.

ويُعد "الملاعب الخضراء" من البرامج الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها بنك مسقط ويُساهم في توفير البنية الأساسية لملاعب هذه الفرق من خلال 4 فئات تطرح للتنافس سنوياً وهي التعشيب الطبيعي أو الصناعي، وأنظمة الإنارة، وتحلية المياه، ويمكن للفريق المستوفي للشروط اختيار إحدى هذه الفئات. وقد ساهم برنامج الملاعب الخضراء في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية، خاصة رياضة كرة القدم والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العُمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية وتعزيز مشاركتها في المحافل الإقليمية والعالمية، كما يساهم البرنامج في نشر المساحات الخضراء بما لها من آثار إيجابية على مستوى البيئة العمانية.

وألقى عبد الرحمن بن عبد الله الشيزاوي، المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط بمحافظة شمال الباطنة، كلمة قدم من خلالها التهنئة لإدارة ولاعبي وجماهير فريق القادسية الرياضي، وقال: سعداء بالنجاحات التي يُحقهها برنامج "الملاعب الخضراء" حيث يساهم البرنامج في تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وتشجيع فئة الشباب من خلال توفير الملاعب المعشبة المهيأة لتنمية مواهبهم ومهاراتهم الرياضية وتنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة في بيئة رياضية مناسبة.

 

وأوضح الشيزاوي أن فترة التسجيل في البرنامج شهدت إقبالا كبيرا من الفرق الأهلية للاستفادة من خدمات البرنامج، وتم فرز الطلبات وزيارة ملاعب الفرق الأهلية ومن المنتظر الإعلان عن المستفيدين من البرنامج خلال الفترة المقبلة، علمًا بأنّ بنك مسقط ومنذ تدشين البرنامج قدم الدعم لـ 108 فرق، كما شهد البرنامج افتتاح 66 مشروعا تشمل الملاعب الجديدة والإنارة وتحلية المياه موزعة في مختلف محافظات السلطنة.

ومن جانبه أعرب الدكتور ناصر بن حمد الزعابي، رئيس فريق القادسية الرياضي، عن سعادته واعتزازه بافتتاح مشروع الملعب الجديد للفريق بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع التعشيب بدعم من برنامج "الملاعب الخضراء"، مقدماً الشكر لضيف الشرف والحضور على مشاركتهم في إنجاح الاحتفالية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك