بتكلفة إجمالية 420 ألف ريال عماني

توقع اتفاقية لإنشاء سوق للأسماك في الخابورة

 

مسقط - الرؤية

 

وقع معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية أمس اتفاقية إنشاء سوق للأسماك بولاية الخابورة مع شركة النقاء الدولية للتجارة والخدمات الهندسية، بتكلفة 420 ألف ريال عماني.

ويأتي توقيع الاتفاقية دعما للجهود المبذولة في سبيل النهوض بمنظومة التسويق السمكي بالسلطنة من خلال خطة طموحة وضعتها الوزارة للارتقاء بالأسواق السمكية القائمة وإنشاء أسواق سمكية جديدة في العديد من ولايات السلطنة.

وتبلغ مساحة بناء السوق (930 مترا مربعا) ويتكون من (38) طاولة عرض حديثة تتوافق مع اشتراطات ضبط الجودة و(15) طاولة تقطيع أسماك ومخزن للسوق وغرفة لإنتاج الثلج مما يسهم في رفع جودة المنتجات السمكية المباعة في الولاية، إضافة إلى مكاتب إدارية وقاعة لبيع الأسماك بالجملة (الدلالة) وغيرها من الخدمات.

وسيسهم السوق الجديد في فتح فرص عمل جديدة للعديد من المواطنين والباحثين عن عمل من خلال الأعمال المباشرة أو غير المباشرة التي ستتوافر بالسوق الجديد؛ مما سينعكس إيجابًا على دعم المجتمع المحلي وزيادة دخل الباعة والمتداخلين بالسوق، وفتح منفذ شراء وبيع مهم للناقلين وشركات الأسماك من خلال توفير المنتجات السمكية. وسيسهم في تشجيع الشباب على فتح منافذ بيع الأسماك مع توافر كميات الأسماك المعروضة وشراء الفائض من السوق، ومن ناحية أخرى سيعمل السوق بمفرداته الجديدة من خلال الكادر المؤهل على رفع جودة المنتجات السمكية المعروضة بالسوق، وبالتالي زيادة ثقة المستهلك المحلي بالمنتج السمكي العماني المباع بالأسواق السمكية. وتأتي اتفاقية إنشاء الأسواق السمكية في جميع محافظات السلطنة في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة في تطوير القطاع السمكي والبنى الأساسية، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-.

 

تعليق عبر الفيس بوك