20 ورقة عمل ومعرض للمشاريع والمسابقات الطلابية لنشر ثقافة البحث

جامعة الشرقية تنظم "يوم البحث العلمي" للارتقاء بمعارف المجتمع العلمي

 

إبراء- وليد الحسني

نظمت جامعة الشرقية، ممثلة في مكتب البحوث والدراسات العليا، صباح أمس "يوم البحث العملي" للعام الأكاديمي 2019/2020، وذلك بحضور البروفيسور فؤاد شديد رئيس الجامعة.

وتم تنظيم الفعاليات بمشاركة مجلس البحث العلمي ومنصة "إيجاد" وعدد من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، والمهتمين بمجال البحوث العلمية والابتكار. وهدفت فعاليات يوم البحث العلمي التي أقيمت بحرم الجامعة في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، إلى تطوير منظومة البحث العلمي بالجامعة وإبراز مخرجات المشروعات البحثية بالجامعة، وتشكيل مجتمع واعد من الطلبة الخريجين.

وشهدت الفعالية أكثر من 20 ورقة بحثية قدمها عدد من الباحثين بمختلف كليات الجامعة إضافة إلى تقديم أوراق عمل مشاركة من كل من مجلس البحث العلمي ومنصة إيجاد وعدد من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، إلى جانب إقامة حلقات عمل ومحاضرات في مجال البحث العلمي بمشاركة عدد من الأكاديميين بكليات الجامعة الخمس والمؤسسات البحثية بالسلطنة. وتمّ على هامش الفعالية، افتتاح معرض المشاريع الطلبة والمسابقات الطلابية بالجامعة، بهدف تشجيع الطلبة ونشر ثقافة البحث لديهم.

حضر الفعالية عمداء كليات الجامعة وعدد من الأكاديميين من الدكاترة والأساتذة وطلبة الجامعة، إضافة إلى المشاركين من المؤسسات التعليمية في محافظة شمال الشرقية.

تعليق عبر الفيس بوك