مناقشة تطوير تغطيات الإعلام الرياضي بـ"اتحاد الكرة"

 

الرؤية- أحمد السلماني

عقد اتحاد كرة القدم جلسة حوارية مع الأقسام الرياضية بوسائل الإعلام المختلفة؛ للاستماع لها وتغذيتها الراجعة فيما يتعلق بالتغطية الإعلامية لختام مسابقات اتحاد الكرة للموسم 2019/2020؛ بما يُسهم في إخراجها بالصورة المتوخاة للارتقاء بها.

وترأس الجلسة هشام بن سالم العدواني مدير رابطة الدوري، الذي تحدث عن الشراكة ما بين اتحاد الكرة ووسائل الإعلام المختلفة، وبما يُسهم في تطوير المسابقات وتسويقها والترويج لها، وبما ينعكس إيجابا على تطور كرة القدم بالسلطنة.. كما تمت مناقشة عدة محاور؛ أهمها: التغطية الإعلامية للمسابقات والمبادرات المقترحة من قبل الإعلام الرياضي للتغطية الإعلامية لختام المسابقات والآليات التي تناسب وسائل الإعلام في نشر وتغطية أخبار ومناشط رابطة الدوري العماني.

كما ناقش المجتمعون الآراء والمقترحات المقدمة من وسائل الإعلام والإعلاميين لتطوير البرامج التي تنفذها الرابطة، وغيرها من النقاط المتعلقة بالمسابقات والسلبيات التي صاحبتها؛ لتلافيها، والمتعلقة بقضية عقود اللاعبين وتفعيل وتطوير تطبيق الرابطة الإلكتروني، وآلية نشر أخبار اتحاد الكرة ومسابقاته، وكل ما يتعلق بكرة القدم بالسلطنة، وأهم النقاط كانت منح وسائل الإعلام جزءًا من عوائد التسويق لتفعيل أدواتها وتطويرها في سبيل عمل تغطيات مميزة لمسابقات اتحاد الكرة والترويج للرعاة والداعمين.

وقدمت الدائرة الإعلامية باتحاد الكرة والرابطة مجموعة من المقترحات على شكل مسابقات تستهدف الناشئة والمهتمين بالإعلام الرياضي؛ ومنها: مسابقة أفضل تغطية صحفية، ومسابقة أسئلة وأجوبة تُبث بوسائل التواصل الاجتماعي، تتعلق بمسابقات وبطولات اتحاد الكرة؛ لإيجاد نوع من التفاعل مع المجتمع خارج نطاق الوسط الرياضي وجوائز تنتظر الجمهور الذي سيحضر نهائي كأس الاتحاد يوم الأحد 29 مارس الجاري ومسابقة "أرني موهبتك" بالاستعراض في كرة القدم.

تعليق عبر الفيس بوك