في الاحتفال بالافتتاح الرسمي للمدينة الصناعية بحلبان

الشبيبي: "سندان" توفر بدائل متنوعة لأصحاب الأعمال كمدينة مُتكاملة الخدمات

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

  • الكندي: 1200 نشاط صناعي وتجاري وأول صالة مُغلقة للمزاد الإلكتروني للسيارات
  • سليمان: مكاتب حكومية لتسهيل الإجراءات وإنجاز معاملات الزبائن

 

 

مسقط - الرؤية

 

احتفلت "سندان للتطوير"، أمس، بافتتاح سندان الصناعية رسميًا تحت رعاية معالي الشيخ سيف محمد الشبيبي وزير الإسكان لتكون بذلك أوَّل مدينة مُتكاملة للصناعات الخفيفة يُديرها القطاع الخاص في السلطنة، وتجول معالي الشيخ راعي الحفل والحضور في المدينة الصناعية واطلعوا على مختلف المرافق بما فيها المعارض وورش السيارات والخدمات مبدين إعجابهم بما لمسوه من حسن التنظيم والجاهزية الكاملة لمُمارسة الأعمال بسهولة ويسر سواء للعاملين فيها أو الزوار.

وقال معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان إن مدينة سندان تمثل نموذجا عصريا للمدن الصناعية المكتملة، وحرص القائمون عليها على توفير كافة المرافق الخدمية بما فيها الخدمات الحكومية ذات العلاقة بممارسة الأعمال، وهو ما يلعب دورا كبيرا في تنشيط الحركة التجارية والصناعية.

وأضاف معاليه أنَّ مدينة سندان الصناعية ستوفر بدائل كثيرة لأصحاب معارض السيارات وورش الإصلاح والأنشطة الأخرى ليمارسوا أعمالهم في أماكن مستقلة ومنظمة بعيدة عن الأحياء السكنية، مما سيُخفف من حدة الزحام، مشيراً إلى أنَّ وجود مساكن للعمال وتوافر كافة المرافق الخدمية له آثار إيجابية فيما يتعلق بالإنتاجية ودرء المخاطر الاجتماعية التي قد تترتب على وجودهم في الأحياء السكنية.

 

وبدأ أصحاب الأعمال تشغيل أنشطتهم التجارية وسط إقبال كبير من الزبائن خاصة على معارض السيارات وورش الإصلاح ومحلات بيع قطع غيار السيارات الجديدة والمستعملة وغيرها من الأنشطة التجارية والصناعية التي تحتضنها المدينة الصناعية.

وأبدى محمد بن سليمان الكندي رئيس مجلس إدارة سندان للتطوير سعادته بالافتتاح الرسمي لمدينة سندان كأول مشروع للمجموعة التي تعمل على تنفيذ عدة مشاريع في قطاعات مختلفة، مؤكدًا أنَّ سندان للتطوير ماضية في تطوير مشاريعها، ومن بينها المجمع السكني للطالبات في الخوض ومشروع مجمع السيف السكني في الأشخرة. وقال إن سندان للتطوير تحرص على إقامة مشاريع تلامس حاجة المجتمع في كافة محافظات السلطنة وفق استراتيجية واضحة لتوفير متطلبات كافة الشرائح، والدفع بمسيرة التنمية التي تشهدها السلطنة.

وأضاف الكندي أنَّ مدينة سندان ستكون خيارا مفضلا للمستثمرين، نظرا لما تتمتع به من تنظيم ومرافق متكاملة إلى جانب وجود المؤسسات الخدمية الحكومية والخاصة وموقعها المميز بالقرب من طريق مسقط السريع، متوقعًا أن تستقبل مدينة سندان يومياً أكثر من 15 ألف زائر، إلى جانب آلاف العمال في الأنشطة التي تضمها المدينة مستقبلاً والتي سيتجاوز 1200 نشاط صناعي وتجاري.

كما أعرب علي حسن سليمان الرئيس التنفيذي لسندان للتطوير عن سعادته بافتتاح مدينة سندان الصناعية لتكون نموذجا مختلفا لممارسة الأعمال التجارية والصناعية؛ حيث تمت تهيئتها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة، مؤكدًا نجاحها في جذب العديد من الأنشطة التجارية والصناعية، خصوصا تلك المتعلقة بتجارة السيارات، ما يجعلها مركزا رئيسيا لتجارة السيارات. وتضم المدينة عشرات المعارض وأكبر مركز لقطع السيارات المُستعملة "السكراب" إلى جانب ورش التصليح.

وأكد أنَّ توفر الخدمات الحكومية والخاصة سيكون له دور كبير على تعزيز الحركة التجارية، فقد حرصت إدارة سندان الصناعية على توفير خدمات وحلول الاتصالات ومكاتب السفر والسياحة والمؤسسات المالية بما فيها بنك مسقط ومحلات الصرافة، وفي إطار الحرص على توفير الجهات الحكومية ذات العلاقة بإنهاء المعاملات يوجد بمدينة سندان مكاتب لبعض الجهات الحكومية لتوفير كافة التسهيلات وتخليص إجراءات المستثمرين والزبائن.

وتضم مدينة سندان أكبر تجمع لمعارض السيارات المستعملة في السلطنة إلى جانب الخدمات الأخرى المساندة لسوق السيارات مثل مكاتب التأمين، ومكاتب التمويل، ومكاتب سند، والمخازن وورش الصيانة لفحص وتصليح السيارات وكراجات سيارات الدفع الرباعي والعديد من محلات قطع غيار السيارات ومحلات بيع الإطارات والتلميع ومحلات الزينة والإكسسوارات الى جانب الأنشطة التجارية والصناعية الأخرى. كما افتتح بنك مسقط فرعا له في سندان الصناعية استكمالا للخدمات الأساسية التي يحتاجها المستثمرون وطالبو الخدمة.

وتتمتع مدينة سندان الواقعة في منطقة حلبان والمحاذية لطريق مسقط السريع بكافة المواصفات والخدمات كنموذج فريد من نوعه في السلطنة حيث تتميز بالتكامل بين أنشطتها التجارية والصناعية خصوصا ما يتعلق بالسيارات ومواد البناء. وتعد مدينة سندان أول مدينة متكاملة للصناعات الخفيفة حيث ستشمل إلى جانب تجارة السيارات مختلف الأنشطة ومنها تلك المتعلقة بالبناء كمعارض بيع مواد البناء وغيرها. ومع الإقبال المتزايد من قبل المستثمرين على وحدات مدينة سندان الصناعية فقد تم البدء في إنشاء أعمال توسعية تشمل وحدات جديدة. وبناء على ذلك ستقوم سندان بتوقيع عدة اتفاقيات مع مختلف الشركات التي تسعى لحجز مواقعها في مدينة سندان الصناعية".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك