هؤلاء ممنوعون من دخول السلطنة بسبب كورونا

قالت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي على تويتر: "‏نظراً لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الدول، وكتدبير احترازي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة". 

وأضافت ‏أن المسافرين القادمين الى السلطنة من الدول المعلن عنها من قبل وزارة الصحة، أو من سافر من تلك الدول لدولة أخرى وتواجد فيها لأقل من ١٤ يوماً قبل الوصول للسلطنة، لن يكونوا قادرين على الدخول عبر المطارات والمنافذ البرية والبحرية للسلطنة حتى وإن كانت لديهم تأشيرات صالحة.

وكانت وزارة الصحة قد أوصت المواطنين بتجنُّب السفر إلى الدول التي سجلت فيها حالات إصابة كبيرة بمرض فيروس كورونا 2019؛ وهي: جمهورية الصين الشعبية، وكوريا الجنوبية، واليابان، وسنغافورة، والجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ وإيطاليا.

وكانت الوزارة قد فعلت الحجر الصحي على القادمين من تلك الدول، ومع تزايد أعداد المصابين في تلك الدول كان القرار الأخير بمنع دخولهم إلى السلطنة.

يذكر أن وزارة الصحة سجلت مساء الخميس حالة إصابة واحدة جديدة بمرض فيروس كورونا ٢٠١٩ لمواطن قادم من إيطاليا، ويخضع حالياً للحجر الصحي وحالته مستقرة. ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة (١٦) ست عشرة حالة، خمس عشرة حالة منها مرتبطة بالسفر إلى جمهورية إيران الإسلامية وواحدة مرتبطة بالسفر إلى ايطاليا. 

تعليق عبر الفيس بوك