الإمارات تستقبل أفواج العائدين من بؤرة تفشي "كورونا"

أبوظبي- الوكالات

تعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة استقبال رعايا عدد من الدول بعد إجلائهم من مقاطعة هوباي الصينية بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد بعد تجهيز مدينة الإمارات الإنسانية في العاصمة أبوظبي وتأسيس مركز للصحة الوقائية.

 

 

وتم تجهيز المدينة وفق أرقى المعايير التي تراعي في تصميمها الخصوصية وتلبي أفضل معايير الأمن والسلامة. وأكد سعادة مطر النعيمي قائد فريق الاستجابة الطبي بدائرة الصحة بأبوظبي في تصريح لوكالة أنباء الإمارت أن تجهيز مدينة الإمارات الإنسانية لاستقبال العائدين من مقاطعة هوباي الصينية يجسد نهج الإمارات المتأصل والراسخ في تقديم الدعم الإنساني.

مدينة الإمارات الإنسانية (2).jpg
 

وقال النعيمي إنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية وغير الطبية في المدينة إضافة إلى تأسيس عيادات استعدادا لاستقبال العائدين من الصين. وأشار النعيمي إلى تعاون كافة الجهات الحكومية والخاصة في الإمارات لدعم وإنجاز هذه المبادرة الإنسانية مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي على ضيوف دولة الإمارات العائدين من مقاطعة هوباي الصينية والتي تستمر لمدة 14 يوما حفاظا على سلامتهم وتشمل تطبيق إجراءات محددة يتم إعلامهم بها فور وصولهم وتثقيفهم طبيا حول طبيعة المرض وطرق الوقاية.

مدينة الإمارات الإنسانية (1).jpg
 

من جانبه، قال الدكتور سيف الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات إنه تم تجهيز وتأثيث مدينة الإمارات الإنسانية بكافة المستلزمات المعيشية إضافة إلى العيادات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك