زيارات ميدانية لتفعيل خطط عمل وحدة الاقتصاد السلوكي

مسقط - الرؤية

نفذت وحدة الاقتصاد السلوكي التي أطلقتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، بالتعاون مع فريق التبصر السلوكي البريطاني(BIT) ، سلسلة زيارات واجتماعات على مدى أسبوعين لما يزيد عن عشرين مؤسسة من الأطراف ذات العلاقة بعمل الوحدة، ومنها وزارة التربية والتعليم، ووزارة التنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للتشغيل واللجنة الوطنية للشباب، إلى جانب مجموعة نماء القابضة والمجموعة العمانية للطيران ومجموعة أسياد.

وهَدَفت سلسلة الزيارات إلى التعريف بوحدة الاقتصاد السلوكي واستعراض بعض التجارب العالمية في الاقتصاد السلوكي في مجال كل مؤسسة، ومناقشة بعض التحديات التي تواجهها المؤسسة وإمكانية إيجاد حلول عملية عن طريق تطبيقات الاقتصاد السلوكي. وفي نهاية كل لقاء تم تحديد نقاط التواصل مع كل جهة لمتابعة المناقشات وتحديد نطاق العمل وخطة سير العمل المتوقعة لكل مشروع. وعُقد الاجتماع المتمم لتلك الزيارات أمس مع فريق التبصر السلوكي وتم عرض ومناقشة مراحل العمل القادمة.

وتشمل المرحلة القادمة عقد بعض الورش المتخصصة في الاقتصاد السلوكي لتطوير الكفاءات في الوحدة والجهات الحكومية الأخرى، إضافة إلى تنفيذ بعض المشاريع المقترحة ونقل المعرفة لواقع التجربة بما لا يقل عن مؤسستين من أصحاب المصلحة خلال النصف الأخير من العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك