تشمل برامج تثقيفية وتوعوية للتعريف بفرص الاستثمار في سوق الأوراق المالية

مذكرة تعاون بين اللجنة الوطنية للشباب وسوق مسقط لتدشين مشروع "المستثمر الشاب"

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

وقعت سوق مسقط للأوراق المالية واللجنة الوطنية للشباب أمس مذكرة تعاون بشأن تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية مخصصة لفئة الشباب وتعنى بالاستثمار في سوق الأوراق المالية، وذلك تحت رعاية سعادة عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وبحضور عدد من المسؤولين بقطاع سوق رأس المال واللجنة الوطنية للشباب والمؤسسات التعليمية الأكاديمية.

ووقع المذكرة من جانب سوق مسقط للأوراق المالية مديرها العام أحمد بن صالح المرهون فيما وقعها من جانب اللجنة الوطنية للشباب الدكتور سامي بن سالم الخروصي رئيس اللجنة.

وقال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط لـ"الرؤية" إن مشروع المستثمر الشاب" يستهدف إدماج الشباب العماني في سوق رأس المال عبر تقديم معارف فنية وعلمية، وسنعمل من خلالها بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب على عقد لقاءات دورية وفعاليات تقترح من الطرفين لضمان مشاركة الشباب في صناعة مستقبل الاقتصاد الوطني، وآليات عمل سوق مسقط بما يفتح أمامهم المزيد من الفرص الواعدة في السوق سواء للعمل والاستثمار.

وأضاف المرهون أن سوق مسقط تحرص على التواصل مع الشباب عبر كل القنوات المتاحة، مشيرا إلى التقليد السنوي المستمر على مدار 15 عاما وهو ملتقى سوق مسقط للأوراق المالية الذي يقام بجامعة السلطان قابوس، بمشاركة طلاب من كلية التجارة في مبادرات ينفذونها بأنفسهم ونشاركهم بالدعم المادي والفني والمعنوي لتحفيزهم على المزيد من الابتكار والمبادرة. وكشف عن أن سوق مسقط تعمل حاليا على تطبيق هاتفي يتاح من خلاله للشباب التداول على الأسهم، بحيث يكونون على اتصال مباشر بالتداولات والبيع والشراء كأي متداول لكن بشكل صوري، بهدف فتح المجال للشباب للتدرب على التعامل مع الأوراق المالية وتحليل الأسعار واتخاذ قرار الشراء أو البيع، وبناء على مدى صحة القرار الاستثماري للمستخدم سيكون هناك مكافآت تحفيزية للشباب لتشجيعهم على الانخراط عمليا في هذا المجال.

ومن جانبه أكد مصطفى بن أحمد سلمان الرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للأوراق المالية أهمية البرنامج لتشجيع الشباب على فرص الاستثمار في السوق، ودعا الشباب إلى الاطلاع والقراءة في مجال الأوراق المالية لفتح الأبواب للمعرفة والخبرة.

وحول مذكرة التفاهم المشتركة، قال رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام القائم بأعمال دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية إن المذكرة تشمل تنفيذ برامج تثقيفية وتوعية مخصصة لفئة الشباب وتدشين مشروع المستثمر الشاب لأول مرة، لافتا إلى أنّ باكورة الأعمال المشتركة تتمثل في مسابقة تحدي البورصة، بهدف إشراك الشباب في بيئة البورصات والأسواق المالية وتوسيع مداركهم وقدراتهم بشكل عملي.

تعليق عبر الفيس بوك