"اقتصادية الدقم" تدشن نسخة جديدة لموقعها الإلكتروني

 

الدقم – الرؤية

 

دشنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس نسخة جديدة لموقعها الإلكتروني بالتزامن مع إطلاق 8 خدمات إلكترونية جديدة عبر بوابة الدقم الرقمية المتوفرة على الموقع الإلكتروني للهيئة، إضافة إلى استعراض الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها عبر تطبيق الهيئة على الهاتف النقال.

وقال الدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي للهيئة إن تطوير الموقع الإلكتروني يتماشى مع النمو المتسارع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وازدياد اهتمام المستثمرين بها، مشيرا إلى أنّ الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة ساهمت في تشجيع الاستثمار في المنطقة وتسهيل حصول المستثمرين والمتعاملين مع الهيئة على العديد من الخدمات التي تقدمها الهيئة إلكترونيا وبما يتماشى مع التحول الرقمي الذي يعد أحد الضـروريات لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة التي تؤمن بأهمية التطوير والتحسين لوظائفها الإدارية وخدماتها وتسهيل وصولها إلى الزبائن.

وأضاف البلوشي في كلمة ألقاها في احتفالية التدشين بحضور عدد من المستثمرين والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة: إنّ الموقع الإلكتروني لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أبرز الواجهات التعريفية بالمنطقة ويبلغ عدد زواره سنوياً أكثر من 60 ألف زائر من مختلف الدول، وعملت الهيئة على تحديث الموقع الإلكتروني وتطويره ليواكب تطلعات المستثمرين والزوار ويساهم في استقطاب الاستثمارات إلى المنطقة.

وتطرق البلوشي في كلمته إلى حسابات الهيئة على منصات التواصل الاجتماعي، وقال إنّ لدى الهيئة 6 حسابات على منصات التواصل الاجتماعي: تويتر والفيسبوك والواتساب والانستجرام ولنكدن واليوتيوب، وتحظى هذه الحسابات باهتمام بالغ من قبل الجمهور ويبلغ عدد المتابعين لحساب الهيئة على تويتر أكثر من 14 ألف متابع وعدد المشتركين في الواتساب أكثر من 1300 مشترك.

واستعرضت زاهدة البلوشية مديرة دائرة الدراسات والتعاون الدولي مميزات النسخة الجديدة للموقع الإلكتروني للهيئة، موضحة أن النسخة الجديدة تتضمن العديد من المعلومات المتجددة والتفاعلية للوصول الى المعلومات المهمة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كدليل الأعمال والمعالم السياحية. وقالت إنّ التصميم الجديد للموقع يتميز بسهولة الاستخدام والاستجابة السريعة مع أجهزة الهواتف الذكية إضافة إلى خصائص الوصول والنفاذ السريع والسهل إلى مختلف مكونات وأقسام الموقع.

وشهدت الاحتفالية إطلاق 8 خدمات إلكترونية جديدة يتم تقديمها عبر بوابة الدقم الرقمية، وهي: طلب إباحة البناء، وتجديد إباحة البناء، والتعديل في إباحة البناء، والإضافة في إباحة البناء، وخدمة الشروع في البناء ولوحة المشروع، وشهادة إتمام البناء، والتعهدات الإلكترونية للمقاولين والاستشاريين.

تعليق عبر الفيس بوك