"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض خطط المحافظة لمواجهة "كورونا"

 

 الرستاق - طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، أمس الأربعاء، وضع عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية تجاه المجتمع وبالأخص في المدارس والمساجد والأماكن العامة، لمواجهة فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما استعرض المجلس عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

ترأس اجتماع المجلس سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.

في البداية رحّب سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة، رئيس المجلس البلدي بالمختصين بوزارة الصحة، شاكراً كافة الجهود المبذولة في تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين والإجراءات التي اتخذت اتجاه فيروس كورونا مطالباً بتعاون الجميع مع الجهات المعنية.

وتحدّث الدكتور زايد بن خليفة المياحي، مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة عن فيروس كورونا المستجد خلال إحصائية تطرق من خلالها إلى خطة تم التعامل معها في المحجوزين منزلياً وتهيئة أماكن للحجر المؤسسي الصحي في المحافظة.

وأوضح المياحي، للأعضاء الوضع العالمي والإقليمي والمحلي بفيروس كورونا، وكيفية الوقاية من هذا المرض كغسول اليدين والمعقمات الكحولية المعتمدة صحياً وعدم الاحتكاك بالأشخاص المصابين بفيروس كورونا.

 وقال المياحي، إنّ هناك 282 حالة احترازية في الحجر الصحي المنزلي بالمحافظة و73 حالة طلعت وأكملوا الحجر الصحي المنزلي، وقد تبقى 209 في الحجر الصحي المنزلي ويتم متابعتهم بشكل يومي من قبل المعنيين بالخدمات الصحية بالمحافظة.

واستعراض المجلس الرسالة الواردة من وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، حول مشروع بناء سوق الأسماك الجديد التابع لولاية الرستاق، بالإضافة لرصف عدد من الطرق وتأجير الاستراحات في ولاية بركاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك