"كهرباء مزون" تعزز خدمات الدفع المسبق "سراج"


مسقط - الرؤية
في إطار سعيها المستمر لتعزيز وعي المشتركين بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة واستخدامها بكفاءة تضمن استدامتها للأجيال المقبلة، توفر شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء بالسلطنة، خدمة الكهرباء مسبقة الدفع "سراج".
وتتميز خدمة "سراج" بأنّها الوسيلة المثلى لمساعدة المشترك على ترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال قدرته على التحكم بمقدار المبلغ الذي ينفقه على استهلاكها، موفرة بذلك راحة البال للمشترك حيث لا قراءات للعداد، ولا فواتير شهرية، مما يسهم عمليا في حماية البيئة كنتيجة طبيعية لعدم الحاجة للفواتير الورقية المطبوعة، الأمر الذي يضفي على خدمة الكهرباء مسبقة الدفع صفة أنّها صديقة للبيئة. وتأكيداً للارتباط الوثيق بين مفهوم توفير الراحة التامة للمشتركين لدى كهرباء مزون، وخدمة "سراج"، فقد حرصت الشركة على توفر القنوات اللازمة لشراء قسائم رصيد إعادة شحن على مدار الأربعة وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع.
وتتوفر قسائم رصيد إعادة شحن خدمة الكهرباء مسبقة الدفع "سراج" بفئات تتناسب مع الجميع، وذلك يبدأ من ريال عماني واحد كحد أدنى، في حين أن كافة المشتركين لدى كهرباء مزون مؤهلون للحصول على خدمة "سراج" باستثناء الذين يخضعون لنظام " التعرفة المنعكسة عن التكلفة" المطبق على بعض فئات المشتركين.
ومن الميزات الأخرى لخدمة "سراج" بأنّها مبرمجة على عدم انقطاع الكهرباء لدى المشترك خلال أيام الأسبوع من الساعة 4 مساء إلى الساعة 9 صباحا من اليوم التالي. وكذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من الساعة 4 مساء الخميس حتى الساعة 9 صباح الأحد.
ولمراعاة حالات الطوارئ التي قد تحدث في أي وقت، فقد تمت برمجة عداد خدمة الكهرباء مسبقة الدفع "سراج" على ألا يتم انقطاع الكهرباء حتى عندما يكون رصيد الخدمة صفراً. حيث يمكن للمشترك استهلاك الكهرباء حتى يصل المبلغ المستهلك بالعداد إلى سالب 2 ريال عماني.
وفي حال وجود مبلغ مستحق على حساب المشترك قبل اشتراكه في خدمة الكهرباء مسبقة الدفع "سراج"، فإنّه يمكن تسوية المتأخرات عند إعادة شحن عداد "سراج" وذلك حسب خطة الدفع المتفق عليها.

تعليق عبر الفيس بوك