نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني تزور "جيوتك"

مسقط - الرؤية

قامت الدكتورة دانييلا دي ريدر نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني "البوندستاج" بزيارة إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك".

ورحّب بها رئيس الجامعة البروفيسور مايكل موديجيل، إضافة إلى موظفي جيوتك وممثلة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) في السلطنة كلاوديا شميدت. وقال البروفيسور موديجل أثناء كلمته الترحيبية بالضيفة: "نود ربط التقاليد العمانية والنهج الأوروبي في جيوتك. ونحن سعداء بالترحيب بالدكتورة دي ريدر في الجامعة الألمانية ونتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال الصناعة والبحث".

وخلال زيارتها للجامعة، سلطت الدكتورة دي ريدر الضوء على أهمية النهوض بالمرأة في العلوم من خلال الشبكات وبرامج التوجيه وتدابير المساواة بين الجنسين في بيئة العمل والدراسة. حيث تعد الدكتورة دي ريدر ناشطة في مجال برامج مساواة المرأة في التعليم العالي في ألمانيا. وتحدثت دي ريدر مع الطلاب من أقسام مختلفة ومع أعضاء هيئة التدريس الإناث الذين تبادلوا تجاربهم معها. وقالت إحدى الطالبات: "تعاون الجامعة بين ألمانيا وعمان يجعل بيئة الدراسة أكثر جاذبية"، بينما ذكرت طالبة أخرى أن الرحلات وورش العمل في الخارج عززت نظرتها المهنية. وتعرفت دي ريدر على البيت الصديق للبيئة ومركز تاريخ العلوم وغيرها من مرافق الجامعة، وقالت: "لقد تعلمت الكثير من زيارتي"، مضيفة أنّها ترغب في العودة مرة أخرى ومواصلة النقاش مع طلاب الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك