الجمعة.. انطلاق رالي الأردن الوطني بمشاركة الرواحي والزبير

 

مسقط - الرؤية

تنطلق، الجمعة، منافسات الجولة الأولى لرالي الأردن الوطني للعام الحالي؛ وذلك بمشاركة حامل لقب البطولة في العام المنصرم المتسابق العماني الشاب عبدالله الرواحي، ومعه المتسابق عبدالله الزبير.

ويسعَى الرواحي مع ملاحه الأردني عطا الحمود إلى مواصلة تحقيق النتائج الرائعة في راليات الأردن، والذي توج بطلا للبطولة في العام 2019م، والاحتفاظ باللقب هذا الموسم، فيما يشارك المتسابق العماني الآخر عبدالله الزبير مع ملاحه الأردني عماد جمعة للمرة الأولى على الأراضي الأردنية؛ في تجربة أولى يسعى من خلالها  لاكتساب مزيد من الخبرة في التعامل مع الراليات بمختلف التضاريس والمسارات والطرق.

وتشهد منافسات رالي الأردن الوطني في انطلاقتها الأولى للعام الحالي عودة المتسابق عبدالله الرواحي خلف مقود سيارة سوبارو أمبريزا (N 14)، والذي أصبح من سائقي الراليات الشباب على مستوى المنطقة بعد تألقه الواضح في مشاركته الأخيرة في رالي عمان الدولي، وحصوله على مركز الوصافة خلف القطري ناصر صالح العطيه بعد قيادته سيارة فورد فيستا (آر 5) رالي عمان الدولي.

وأكد الرواحي أنه جاهز للدفاع عن لقبه بطلاً لرالي الأردن الوطني، وهذا السباق هو استعداد للاستحقاقات القادمة التي في مُقدمتها الجولة الثانية من بطولة رالي الشرق الأوسط في قطر، وأنه ما زال يتعلم الكثير من السائقين الكبار في هذه الرياضة، وكذلك من مختلف المسارات والمراحل في الدول التي يشارك فيها.

من جانبه، قال المتسابق عبدالله الزبير -الذي سيقود سيارة سوبارو أمبريزا (إن 14) في الرالي: "جئت للتعلم في المقام الأول على مراحل مختلفه عن مراحل سلطنة عمان؛ حيث تنمية المهارات الفردية في قيادة سيارات الرالي، والذي يتطلب ممارسة مستمرة ومشاركات متواصلة". وأضاف الزبير: من هنا، فإنَّ مشاركتي الحالية بالأردن هي تعزيز لتطوير أدائي، خاصة أنَّ هناك خططًا لديَّ حالياً للمشاركة في بطولة رالي الشرق الأوسط هذا العام في جميع جولاته، ويجب الاستعداد المثالي لمثل هذه المشاركات، وتعتبر مراحل الأردن مميزة للتعلم والتدريب المثالي قبل أيه بطولة.

وتبدا الفعاليات بتسجيل السيارات المشاركة والفحص الفني للسيارات في يوم الأربعاء، تليها تسليم كتيب المراحل وزيارة المراحل من قبل المتسابقين في يوم الخميس، على أن يقام السباق يوم الجمعه ويختتم في نفس اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك