برعاية "ظفار للتأمين"

حلقة عمل حول مفاهيم التأمين بالتعاون بين "المالية" وسوق المال

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت وزارة المالية بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال حلقة عمل حول مفاهيم التأمين بمشاركة أكثر من 120 مختصا من مختلف الوحدات الحكومية وذلك في فندق كراون بلازا.

ونظمت الحلقة بدعم من شركة ظفار للتأمين وشركة عمان لإعادة التأمين وشركة المعاينون العرب - وتحدث خلالها عدد من الخبراء المتخصصين وأصحاب المعرفة الواسعة بهذا القطاع الحيوي إلى جانب ممثلين عن الجهات الحكومية والوزارات المعنية.

وأكد مسلم بن محاد قطن، مدير عام الدخل في وزارة المالية في كلمته الافتتاحية أهمية مثل هذه الفعاليات في التعريف بأحدث المستجدات في مفاهيم التأمين، كما تحدث عمر بن أحمد الشيخ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للتأمين عن الخدمات التي تقدمها الشركة.

وتناول الخبير نور الدين عبد الرحمن إسماعيل، استشاري تأمين، التطورات التي شهدها قطاع التأمين خلال السنوات الماضية والإجراءات المعمول بها والأهمية التي تشكلها للارتقاء بالقطاع وتعزيز التعاون بين شركات التأمين والقطاع الحكومي.

وتناول أحمد سالم عبدالله الحراصي مدير دائرة الفحص والالتزام في الهيئة العامة لسوق المال الجهود التي تبذلها الهيئة في تنظيم وتطوير قطاع التأمين. أما مهدي سالم الحارثي، مدير عام التجزئة في شركة ظفار للتأمين فقدم عرضًا حول مفهوم التأمين وبخاصة التأمين الطبي.

وقد وفرت حلقة العمل منصة مثالية لتبادل الرأي والمعلومات حول أحدث الأخبار المتعلقة بلوائح التأمين وتأكيدا لأهمية الالتزام بهذه اللوائح وأفضل الممارسات والمنتجات الجديدة في خدمات التأمين، إلى جانب استعراض الفرص الجديدة للتعاون بين الجهات التنظيمية وشركات التأمين وعملائها خاصة من الجانب الحكومي.

وتضمنت حلقة العمل جلسة نقاشية حول مبادئ وإجراءات المطالبات التأمينية شارك فيها كاشف أرشد خان، مدير أول اكتتاب الخطوط التجارية في شركة ظفار للتأمين، ومحمد شارق خان مدير المطالبات غير السيارات في شركة ظفار للتأمين، والمهندس معتصم هاني مدير فرع شركة المعاينون العرب في السلطنة، والاستشاري نور الدين عبد الرحمن إسماعيل وبشار رؤوف رئيس وحدة تطوير الأعمال في شركة عمان لإعادة التأمين. وأدار الجلسة خلفان الرحبي، رئيس تحرير مجلة عالم الاقتصاد والأعمال.

وقدمت طيبة الشامسي، مديرة دائرة الإشراف على التأمين الصحي في الهيئة العامة لسوق المال عرضا حول "ضماني" نظام التأمين الصحي الخاص الإلزامي، أعقبه عرض لشركة عمان لإعادة التأمين عن المفاهيم الأساسية لإعادة التأمين، كما قدم خالد الجيشي مدير العمليات في شركة المعاينون العرب عرضا حول إدارة المخاطر ومطالبات التأمين التجاري.

وشارك في جلسة نقاشية حول أهمية التأمين الصحي للمجتمع كل من سونيل كوهلي، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للتأمين وجورفير مان سنغ، رئيس التأمين على الحياة والتأمين الصحي لشركة ظفار للتأمين، وطيبة الشامسي، مديرة دائرة الإشراف على التأمين الصحي في الهيئة العامة لسوق المال وحمد الحارثي، مساعد مدير الاكتتاب في شركة عمان لإعادة التأمين وخالد الجيشي، مدير العمليات في شركة المعاينون العرب. وأدار مناقشات الجلسة مايانك سنغ، محرر المجموعة ومدير عمليات الأعمال في شركة المتحدة لخدمة وسائل الإعلام.

تعليق عبر الفيس بوك