تعزيزا للمشاركة المجتمعية في إعداد الخطط الاستراتيجية للهيئة

انطلاق فعاليات ملتقى التأمينات الاجتماعية.. الإثنين

 

مسقط – الرؤية

 

تنظم هيئة التأمينات الاجتماعية فعاليات ملتقى التأمينات الاجتماعية، خلال الفترة من 9 إلى 11 مارس بفندق جي دبليو ماريوت في مدينة العرفان بمسقط، تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري، بحضور عدد من أصحاب السعادة ووكلاء الوزارات ومن في حكمهم وأعضاء من مجلسي الدولة والشورى وعدد من كبار الشخصيات.

ويأتي ملتقى التأمينات الاجتماعية ضمن مشروع بناء المرحلة الثالثة من الخطة الاستراتيجية 2021-2025 ومكملا لمراحل المشروع من خلال تشخيص الوضع الراهن للهيئة ومراجعة مرتكزاتها، إضافة إلى عقد المقارنات المرجعية وتحديد أفضل الممارسات الموصى بها من قبل المنظمات الدولية.

وسيتناول الملتقى الموضوعات ذات العلاقة بالمحاور الرئيسة الثلاثة المتمثلة في استشراف مستقبل الأنظمة التأمينية، ودور الاستثمار في استدامة هذه الأنظمة، ودور تقنية المعلومات والتكنولوجيا في تعزيز مهام أنظمة التأمينات والحماية الاجتماعية للوصول إلى المستفيدين والمتعاملين بكل سهولة ويسر، وذلك بمشاركة العديد من الأطراف الخارجية أصحاب الخبرة.

وسيقدم الملتقى مخرجات تعد مكسباً رئيساً لبناء المرحلة الثالثة من الخطة الاستراتيجية من خلال النظر في مستقبل المحاور الاستراتيجية للهيئة والممكنات والمعوقات والفرص والتحديات التي تواجه هذه المحاور، كما تثري الملتقى جلسة عصف ذهني لرسم المسار المستقبلي لكل محور. كما يهدف الملتقى إلى رصد التحديات والاستفادة من تجارب وممارسات الدول الأخرى، بالإضافة إلى التعرف على أبرز الممكنات والتحديات والفرص التي تواجه التخطيط الاستراتيجي للهيئة، وتعزيز نهج مشاركة أطراف ذات العلاقة في بناء المرحلة الثالثة من الخطة الاستراتيجية 2021-2025م.

 

تعليق عبر الفيس بوك