بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج

50 مشاركًا في معكسر وبطولة منتسبي مراكز الزبير للشطرنج بظفار

 

صلالة - الرؤية

شارك 50 لاعبًا ولاعبة من 10 مدارس في معسكر تدريبي وبطولة منتسبي مراكز الزبير للشطرنج في محطتها الخامسة بمحافظة ظفار.

وجاء المعسكر الخامس بعد النجاح الذي شهدته المعسكرات التدريبية السابقة في كل من نزوى وعبري ومدحاء، في إطار تبني مؤسسة الزبير لمناشط اللجنة العمانية للشطرنج، وتعزيزًا لأطر الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة في دعم المجتمع المحلي. وسيجري تنظيم المعسكرات المقبلة في كل من الدقم والبريمي وصحار. 

وأقيمت البطولة بالنظام السويسري من 7 جولات وبزمن تفكير 20 دقيقة مع إضافة 10 ثوان لكل نقلة. وتأتي تنظيم هذه المعسكرات والبطولات بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين الملتحقين في مراكز الزبير للشطرنج ومتابعتهم من قبل مجموعة من المختصين في لعبة الشطرنج. وتمّ توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى. ووزع راعي المناسبة الميداليات على الفائزين في 4  فئات.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله الرواس المدير الإقليمي لمجموعة الزبير وظفار للسيارات بمحافظة ظفار: تسعى مؤسسة الزبير منذ تبنيها اللجنة العمانية للشطرنج إلى زيادة أعداد مراكز الزبير للشطرنج وتجويد مخرجاتها بما يتناسب مع أهداف اللجنة، وشهدت هذه المراكز زيادة في أعداد الملتحقين وأظهرت كوكبة من نجوم لعبة الشطرنج المؤهلين لخوض غمار المنافسة في البطولات المحلية والخارجية. وتتبنى مؤسسة الزبير العديد من المبادرات والشراكات المجتمعية مع عدد من مؤسسات القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني بما يخدم مختلف شرائح المجتمع، وتتنوع هذه المبادرات الرياضية والثقافية والمجتمعية والدينية بما يتناسب مع استراتيجية المؤسسة.

ومن جانبه قال أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج إنّ اللجنة تعمل على تعزيز شراكتها الناجحة مع مؤسسة الزبير من خلال تحقيق العديد من الأهداف ونشر اللعبة بين مختلف شرائح المجتمع وخصوصا فئة النشء.

تعليق عبر الفيس بوك