بولايات صلالة وطاقة ومرباط

"بلدية ظفار" تكافح نواقل الأمراض بحملة "الإصحاح البيئى"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

انطلقتْ، أمس الثلاثاء، فعاليات حملة الإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض، وتنفذها بلدية ظفار بولايات صلالة وطاقة ومرباط بمشاركة مجتمعية واسعة.

وتسعَى الحملة لتكريس مفهوم الحفاظ على البيئة، والتخلص من ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات في الأحياء السكنية والمتنزهات والحدائق والشوارع العامة... وغيرها من الأماكن.

وتتضمَّن المرحلة الأولى التركيز على النظافة العامة، وإزالة مشوهات المنظر العام، ومخلفات البناء وهياكل السيارات المهملة، كما تستهدف الحملة في مرحلتها الثانية بؤر تواجد نواقل الأمراض ومكافحتها بالمبيدات الحشرية من خلال حملات الرش الصحية طوال مدة الحملة، إضافة إلى تنظيف الشواطئ ومواقع العيون المائية والسياحية ومعالجة ظاهرة حظائر الحيوانات في الأحياء السكنية، وفي مجال الرقابة على الأسواق والأنشطة التجارية.

وتتضمَّن الحملة زيارات تفتيشية على الأنشطة والمحلات التجارية، وانطلاقاً من دورها الفني في المتابعة والإشراف على أعمال البناء، تستهدف الحملة مختلف مواقع البناء قيد الإنشاء؛ بهدف الوقوف على مدى التزام شركات البناء باشتراطات وأنظمة البناء المنظمة لهذه الاعمال، إضافة لمراقبة تواجد مساكن العمال والأحواض المائية المؤقتة في هذه المساكن، كما يشمل ذلك ردم حفر البناء المهملة.

تعليق عبر الفيس بوك