"اقتصادية الشورى" تستعرض استثمارات "تنمية" محليا وخارجيا


مسقط - الرؤية
استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، أمس الإثنين، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية "تنمية"، والتي قدّمت عرضا مرئيا يتضمن استثماراتها المحلية والخارجية بالأسواق الخليجية.
وتهدف الشركة من خلالها إلى رفع رأس مالها، وذلك بناءً على استراتيجية معتمدة لتطوير الاستثمارات في القطاعات الواعدة والتي تساهم في رفع الناتج القومي وتنويع مصادر الدخل دون الاعتماد على قطاعي النفط والغاز.
وأشادت اللجنة الاقتصادية والمالية خلال الاجتماع الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2020م) برئاسة سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة بجهود شركة (تنمية) في رفد الاقتصاد الوطني.
وأكدت اللجنة الاقتصادية على أهمية مشاريع التنويع الاقتصادي والتي تسهم في تطوير وتنمية البيئة الاستثمارية داخل السلطنة وتوزيعها على مختلف المحافظات، وذلك من أجل إيجاد فرص عمل، وتعزيز الأسواق المحلية بمحافظات السلطنة.
وناقشت اللجنة مشروع اتفاقية بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية إيرلندا حول تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل، وتم رفع التوصيات اللازمة حولها.
واعتمدت اللجنة رؤيتها حول مقترح بشأن تخصيص الشركات الحكومية مقدم من قبل أحد أعضاء المجلس، وتضمن المقترح إيجاد رؤية وإجراءات واضحة عند قيام الحكومة بإبرام اتفاقيات وعقود الخصخصة والشراكة على المديين المتوسط والبعيد، وذلك قبل عرضها على مجلس الشورى، حيث قامت اللجنة بإعداد مذكرة حول المقترح وإحالته إلى مكتب المجلس.
 

    

تعليق عبر الفيس بوك